First Published: 2018-04-13

هل يعمق توتنهام جراح مانشستر سيتي قبل تتويجه؟

 

فريق 'الديوك' يبحث عن تعزيز انتصاراته الرائعة، وتأجيل تتويج مان سيتي الجريح باللقب الانكليزي.

 

ميدل ايست أونلاين

توتنهام في اختبار الموسم

لندن (المملكة المتحدة) - يبحث توتنهام الرابع عن تعزيز سلسلته الرائعة وتأجيل تتويج مانشستر سيتي الجريح، عندما يستقبله السبت في المرحلة 34 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وصحيح ان تتويج مانشستر سيتي أصبح شبه مؤكد منذ اسابيع طويلة، الا ان فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا يمر في فترة مخيبة خسر فيها 3 مرات على التوالي محليا واوروبيا، للمرة الاولى تحت اشراف مدرب برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني سابقا.

خسر سيتي مرتين امام ليفربول في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا (5-1 بمجموع المباراتين)، وأهدر تقدما بهدفين امام غريمه وضيفه مانشستر يونايتد السبت الماضي، قبل ان يخسر 2-3 ويهدر فرصة التتويج أمام جماهيره.

برغم كل ذلك، لا يزال الفريق الازرق يتقدم بفارق كبير عن يونايتد يبلغ 13 نقطة، ما يعني ان فوزه على توتنهام في لندن وخسارة "الشياطين الحمر" الاحد أمام ضيفهم وست بروميتش البيون الاخير، ستتوج سيتي للمرة الخامسة في تاريخه والاولى منذ 2014.

وكان سيتي قد سحق لاعبي المدرب ماوريسيو بوكيتينو 4-1 عندما التقيا مطلع الموسم، خلال سلسلة رائعة فاز فيها "سيتيزن" في 18 مباراة متتالية، ليبسط هيمنته على الصدارة.

لكن بعد تلقي 8 أهداف في 3 مباريات، كشف لاعبو غوارديولا عن ضعف دفاعي لم يظهر في مبارياتهم ضمن الدوري المحلي طوال الموسم.

وباسلوب جريء، واجه ليفربول الترسانة الهجومية القوية لسيتي المكونة من البرازيلي غابريال جيزوس، الارجنتيني سيرخيو اغويرو، البلجيكي كيفن دي بروين والالماني لوروا سانيه، فنجح لاعبو المدرب الالماني يورغن كلوب بالفوز 3 مرات في أربع مواجهات بينهما هذا الموسم.

كما ان يونايتد هز شباكه 3 مرات في 16 دقيقة، بعد ان اجبر على الهجوم لتعويض تأخره بهدفين.

قال غوارديولا الذي يحتاج فريقه لفوزين في آخر 6 مباريات لضمان اللقب من دون النظر الى نتائج الاندية الاخرى "الامر الاستثنائي كان الفوز على مدى 10 أشهر، ثم الفوز والفوز قبل خسارة مباراة واحدة. الان لدينا دوري مصغر من 6 مباريات وسنحاول حسمه".

- الدوري الانكليزي "أهم" -

الاقصاء من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أفسد موسما مذهلا لسيتي المملوك اماراتيا واللاهث وراء لقب أول في دوري الابطال، برغم امتلاكه تشكيلة زاخرة بالنجوم تقدر قيمتها بمليار دولار أميركي.

مع ذلك، يرى غوارديولا ان احراز لقب الدوري للمرة الاولى في مشواره مع سيتي، كان أولوية خلال موسمه الثاني.

تابع "بعد توتنهام لدينا اسبوع طويل قبل مواجهة سوانسي، اسبوع طويل قبل مواجهة وست هام، للفوز في مباراتين والتتويج بأهم مسابقة. الدوري الانكليزي يظهر مدى جودتك مرة كل ثلاثة ايام".

في المقابل، يعيش توتنهام فترة جيدة فاز خلالها في 6 مباريات متتالية، ليتساوى في الترتيب مع ليفربول مع مباراة مؤجلة، لتكون المنافسة بينهما شرسة على المركز الثالث، علما بان الثالث والرابع يتأهلان الى دوري ابطال اوروبا.

وصحيح ان لاعبي بوكتينيو تلقوا هزيمة قاسية في ملعب الاتحاد في كانون الاول/ديسمبر الماضي، الا انهم كانوا ندا عنيدا لسيتي في السنوات الاخيرة. فقد الحق فريق شمال لندن الهزيمة الاولى بغوارديولا في الكرة الانكليزية 2-صفر الموسم الماضي على ملعبه القديم "وايت هارت لاين" كما فاز عليه مرتين في موسم 2016.

وقال بوكيتينو الخميس "نحن في سباق ضمن الاربعة الاوائل، وهذا انجاز كبير لتوتنهام للحلول بين الاربعة الاوائل للموسم الثالث تواليا".

وتابع "هذا هام جدا، لكن طموحنا احراز الالقاب ويوما ما الدوري الانكليزي ودوري الابطال".

ويستقبل ليفربول الثالث مع متصدر ترتيب هدافي الدوري المصري محمد صلاح بورنموث الحادي عشر، ويحل تشلسي الخامس وصاحب النتائج المتذبذبة على ساوثمبتون الثامن عشر، وارسنال السادس والمتأهل الى نصف نهائي الدوري الاوروبي على نيوكاسل العاشر بعد فوزه في 3 مباريات متتالية في الدوري.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت سوانسي سيتي مع ايفرتون، هادرسفيلد مع واتفورد، كريستال بالاس مع برايتون، بيرنلي مع ليستر سيتي، والاثنين وست هام مع ستوك سيتي.

 

الأحزاب الكبرى تصادر حقوق الأقليات بالعراق

منطق الربح يطغى على الحضور الإعلامي للمرشحين في لبنان

لبنان يستعد لجولة ثانية من تراخيص التنقيب عن النفط والغاز

تصرفات حزب الله تغذي العنف السياسي قبيل الانتخابات في لبنان

5 سنوات سجنا لمسؤول مصري سابق نشر معلومات تضر بالجيش

اجتماع الرباط يقرب وجهات النظر بين فرقاء ليبيا

محاكمة 'جهادية' فرنسية للمرة الثانية بالعراق

رياضيون يتسابقون إلى البرلمان في العراق


 
>>