آبل تخطط لدخول نادي الهواتف القابلة للطي من الباب الكبير

عملاقة الهواتف الأميركية تحصل على براءة اختراع جديدة مع آلية مِفْصلٍ فريدة تستخدم اللوحات المنقولة للمساعدة في منع تجعّد الشاشة أو تلفها عند طيها.

واشنطن - كشفت براءة اختراع جديدة عن تفكير العملاقة الأميركية ابل الالتحاق بنادي مصنعي الهواتف القابلة للطي مع الباب الكبير بتقديم حل لمشكلة تجعد الشاشة.

ومطلع الأسبوع سجلت الشركة براءة اختراع لجهاز قابل للطي مع آلية مِفْصلٍ فريدة تستخدم اللوحات المنقولة للمساعدة في منع تجعّد الشاشة أو تلفها عند طيها.

وتقدمت آبل بطلب للحصول على براءة الاختراع التي تحمل عنوان "الأجهزة الإلكترونية ذات الشاشات والمفاصل المرنة"، والتي تصف هاتفًا ذكيًا بشاشة مرنة يمكن طيها عند المنتصف.

آبل
حل مبتكر لمشكل مزمن

وتشرح البراءة التي نشرها مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي أن آلية المِفْصل تضمن الفصل المناسب بين الجزأين الأول والثاني من الشاشة.

وبحسب البراءة، فإن اللوحات المنقولة تمتد لتغطية الفجوة عندما يتم فتح الجهاز، ثم تتراجع عندما يتم طي الجهاز.

وتعمل هذه اللوحات بشكل فعّال كدعامات معدنية صغيرة تمسك الشاشة وتمنعها من الترهّل، مما قد ينهي إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه الهواتف المحمولة القابلة للطي، وهي كيفية التخلص من التجعّد في شاشة الهاتف.

وتعاني الهواتف الذكية القابلة للطي، مثل جهاز سامسنوغ غالاكسي فولد ومايت اكس من هواوي من تجاعيد ملحوظة على طول الجزء المنحني من الشاشة، وهو عيب نجح جهاز موتورلا "رازر" في تفاديه بتصميم فريد من نوعه، لكن المراجعات الأولية تشير إلى أن الجهاز يصدر أصواتًا عند فتحه أو إغلاقه.