أبوظبي تعول على التعليم عن بعد لمجابهة كورونا

أبوظبي تعتمد على نظام الدراسة عن بعد في المدارس لأول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني للحفاظ على صحة الطلبة والمدرسين.

أبوظبي - قال مكتب أبوظبي الإعلامي على تويتر الأربعاء إن الإمارة اعتمدت نظام الدراسة عن بعد في المدارس لأول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني الذي سيبدأ في الثالث من يناير/كانون الثاني وذلك حرصا على صحة الطلبة والمدرسين وكافة العاملين وللحفاظ على جودة التعليم في البلاد.
بدأت البلاد حملة تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بلقاح فايزر/بايونتيك، بعدما أجازت الحكومة استخدامه في الدولة الخليجية اثر سماحها في السابق باستخدام اللقاح الصيني سينوفارم.
قالت مسؤولة بالقطاع الصحي إن دبي تعتزم تطعيم 70 بالمئة من السكان بلقاح كوفيد-19 الذي أنتجته فايزر وبيونتيك بحلول نهاية عام 2021، في إطار حملة تطعيم مجانية للمواطنين والمقيمين.
وبدأت دبي، المركز المالي بدولة الإمارات، المرحلة الأولى من حملة التطعيم مستهدفة "الفئات ذات الأولوية" ومنها من يبلغون من العمر 60 عاما أو أكثر، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وأصحاب الإعاقة والعاملون في الخطوط الأمامية لمواجهة الجائحة.
وعلى عكس أبوظبي العاصمة التي طرحت لقاحا أنتجته المجموعة الوطنية الصينية للأدوية "سينوفارم"، سارت دبي على خطى السعودية التي أصبحت في وقت سابق أول دولة عربية تستخدم لقاح فايزر.
وقالت فريدة الخاجة المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض في هيئة الصحة بدبي "نستهدف تطعيم نحو 70 بالمئة من السكان في دبي بحلول نهاية 2021، نريد الوصول إلى الوقاية المجتمعية المطلوبة".
وأضافت أن المرحلة الثانية ستبدأ في أبريل/نيسان وستكون متاحة لجميع المواطنين والمقيمين.
قال مسؤول حكومي الثلاثاء إن الإمارات اكتشفت "حالات محدودة" لمصابين بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، وهي أولى حالات الإصابة المؤكدة بالطفرة الأكثر عدوى في منطقة الخليج.
وقال عمر الحمادي، وهو متحدث رسمي باسم حكومة الإمارات، في إفادة صحفية إن المصابين جاءوا من خارج الدولة، دون أن يحدد بلدا أو عددهم.