أسرة أحمد زويل تهدي مكتبته الخاصة لمكتبة الإسكندرية

مصطفي الفقي يستقبل د. ديما فحام لإهدائها المكتبة الخاصة بالعالم المصري الراحل إلى مكتبة الإسكندرية.
المكتبة كانت موجودة بالولايات المتحدة الأميركية قبل نقلها إلى مصر
مكتبة الإسكندرية تستقبل بشكل دوري مجموعات من الإهداءات من الأفراد والمؤسسات والحكومات من داخل مصر وخارجها

الإسكندرية ـ استقبل د. مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية السيدة الدكتورة ديما فحام حرم العالم المصري الجليل والحائز على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999 لأبحاثه في مجال كيمياء الأستاذ الدكتور أحمد زويل بمكتبة الإسكندرية، ذلك لإهدائها المكتبة الخاصة بالعالم المصري الجليل إلى مكتبة الإسكندرية لتصبح واحدة من أهم المجموعات الخاصة التي تقتنيها المكتبة، والتي تضمنت بعض الكتب العلمية والأدبية والتاريخية، وكتبا تتناول مشوار حياته بلغات مختلفة وكتبا عن إنجازاته العلمية بالإضافة إلي بعض من الصور الخاصة به خلال احتفاليات التكريم المختلفة. 
كانت هذه المكتبة موجودة بالولايات المتحدة الأميركية قبل نقلها إلى مصر حيث تفقدت الدكتورة ديما فحام المكان الذي سيتم حفظ هذه المجموعة الخاصة بالمكتبة، وتناقشت حول كيفية تقديمها للجمهور والمتخصصين كما قامت أيضا بعمل جولة كاملة بمكتبة الإسكندرية والتعرف على أهم أنشطة المكتبة ومحتوياتها.
يذكر أن مكتبة الإسكندرية تستقبل بشكل دوري مجموعات من الإهداءات من الأفراد والمؤسسات والحكومات من داخل وخارج مصر، من أجل خدمة أهداف المكتبة من خلال تنمية المقتنيات. 
وتأتي هذه الإهداءات انطلاقًا من إيمان تلك الجهات برسالة المكتبة التي تسعى لأن تكون مركزًا للتميز في إنتاج ونشر المعرفة، وملتقى للحوار والتفاهم بين الشعوب والحضارات. وقد أولي د. مصطفي الفقي اهتماماً كبيراً منذ توليه مكتبة الإسكندرية بجمع كثير من المكتبات الخاصة بأعلام وعلماء مصر بالداخل والخارج. ضمن تطوير سياسة التزويد والإهداءات بمكتبة الإسكندرية لإثراء الثقافة المعرفية في المجتمع المصري وتلبية متطلبات زوار المكتبة باختلاف ثقافتهم.