أميمة السيسي تحتفي بالمرأة المصرية في 'السنيورة.. بنت بلادي'

الفنانة التشكيلية المصرية تقدم في معرضها الخاص أكثر من 40 لوحة زيتية وتسلط الضوء على الفتاة المصرية وما تتمع به من جمال داخلي وخارجي وتأثرها بالبيئة المحيطة بها التي ساهمت في تكوين شخصيتها.

القاهرة - تحت رعاية إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية يفتتح خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض "السنيورة .. بنت بلادي" للفنانـة التشكيلية أميمة السيسي وذلك يوم 9 سبتمبر/ايلول بقاعة إيزيس بمركز محمود مختار الثقافي.
أميمة السيسي فنانة تشكيلية مصرية لديها شغف بجوانب الحياة المصرية التقليدية وتراثها العريق.
وتتناول من خلال لوحاتها الفنية مظاهر هذه الحياة في المناطق الشعبية والريفية وصعيد مصر حيث البيئة المصرية النابضة بالحيوية والغنية بالألوان والتي تنعكس بشدة على موضوعات أعمالها الفنية.

في معرضها الشخصي "السنيورة .. بنت بلادي" تقدم أميمة أكثر من 40 لوحة زيتية على كانفاس تتجول من خلالها في أنحاء مصر المحروسة لتسلط الضوء على بنت البلد المصرية – السنيورة – بكل ما تتمع به من جمال داخلي والذي ينعكس على جمالها الخارجي.. فنراها وهي طفلة وشابة وإمرأة ناضجة وكيف تأثرت بالبيئة المحيطة بها وبكل مفرداتها والتي لعبت دوراً محورياَ في صياغة شخصيتها المصرية الأصيلة.
ولدت أميمة في الكويت، وحصلت على ليسانس اللغة الانكليزية والألمانية من كلية الألسن جامعة عين شمس، عملت لسنوات طويلة مديراً للترجمة لدى مؤسسات عالمية في الكويت ومصر ومع ذلك وطوال هذه السنوات لم تفارق يدها الفرشاة والألوان.
 

تناول البيئة المصرية النابضة بالحيوية والغنية بالألوان
تناول البيئة المصرية النابضة بالحيوية والغنية بالألوان

اعتمدت الفنانة على نفسها في تعلم الفن التشكيلي وتستخدم في أعمالها الفنية أساليب مختلفة من كل من المدرسة الواقعية والانطباعية (التأثيرية)، وهي عضو جمعية محبي الفنون الجميلة. 
منذ تفرغها بالكامل للفن منذ عام 2016 شاركت في العديد من المعارض الجماعية محلياً ودولياً في هولندا ودبي وإيطاليا وبريطانيا وفنلندا والسويد وفرنسا.
 كما أقامت أربعة معارض شخصية، معرض "أبواب بهية" ومعرض "حكايات الغندورة" في متحف محمود مختار ومعرض "مصر... واحة الجمال" في السفارة المصرية بلندن - المملكة المتحدة.