أم كلثوم تغني على مسرح أوبرا دبي

دبي تستضيف أول حفل هولوغرامي في الإمارات لكوكب الشرق بمشاركة سناء نبيل حفيدة الفنانة المصرية الراحلة.

دبي - تقيم دار أوبرا دبي أول حفل هولوغرامي في الإمارات للفنانة الراحلة أم كلثوم، يومي الخميس والجمعة 26 و27 ديسمبر/كانون الأول الجاري، برفقة الأوركسترا وبمشاركة حفيدة كوكب الشرق ونجمة برنامج "آراب غوت تالنت" سناء نبيل. 
والهولوغرام، هو تقنية تتيح إعادة تكوين صورة الأجسام بأبعادها الثلاثة فى الفضاء الطلق، وليس على جسم مسطح، ودون الحاجة لنظارات او أي معدات خاصة لمشاهدتها وتعتمد على أشعة الليزر، كما تمكن التقنية في بعض الاحيان من التفاعل مع الاجسام الافتراضية.
وكان أول ظهور لهذه التقنية في مجال الغناء والموسيقى، في العام 2012، حين ظهر مغني الراب الاميركي توباك على خشبة المسرح في مهرجان كواتشيلا في كاليفورنيا بعد اكثر من خمسة عشر عاما على مقتله برصاص اطلقه عليه مجهول.

ووفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية كشفت أوبرا دبي عن برنامج حافل في وداع 2019 واستقبال العام الجديد 2020، يتضمّن إنتاجات عالمية المستوى أثارت إعجاب الجماهير حول العالم في الاستعراضات الراقصة والغناء والكوميديا. وتقدّم دبي أوبرا ثلاث مسرحيات مقتبسة عن روايات عالمية تعد خير مثال على دور المسرح في التعبير عن الأدب.
يذكر أن السعودية استضافت في يناير/كانون الثاني الماضي أول حفل في الشرق الأوسط لتقنية الهولوغرام لتقديم عرض يجسد أم كلثوم على المسرح، في إطار فعاليات مهرجان شتاء طنطورة الثقافي بمدينة العلا السعودية.
واستمتع الجمهور لأكثر من ساعة في الغناء مع صورة كوكب الشرق ثلاثية الأبعاد وهي تغني أكثر أغانيها شعبية مثل أنت عمري وسيرة الحب ولسه فاكر وألف ليلة وليلة.