'الأرملة السوداء' توجه ضربة قاسية لدور العرض السينمائي

إرجاء فيلم ديزني إلى العام 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا يحبط آمال أصحاب صالات العرض في عودة الإقبال على السينما في أواخر العام.
ديزني ترجئ فيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ "قصة الحي الغربي" إلى العام المقبل

لوس انجليس - أرجأت شركة ديزني الأربعاء طرح فيلم الأبطال الخارقين (بلاك ويدو) "الأرملة السوداء" إلى العام 2021.
والفيلم الذي ينتمي إلى نوعية الحركة والإثارة من بطولة الممثلة سكارليت جوهانسون وكان من المفترض أن يفتتح موسم الصيف السينمائي ويبدأ عرضه في صالات السينما في أول مايو/أيار، يليه جزء جديد من سلسلة "فاست آند فيوريوس" (سريع وغاضب) لشركة يونيفرسال التابعة لكومكاست كورب ثم جزء جديد من سلسلة "توب غان" لشركة بارامونت بيكتشرز التابعة لفياكوم وبعدها أفلام ضخمة الميزانية.
وتم تأجيل "الأرملة السوداء إلى أكتوبر/تشرين الأول قبل هذا القرار المفاجئ، كما أجلت الشركة فيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ (وست سايد ستوري) "قصة الحي الغربي" إلى العام المقبل.
ويوجه القرار ضربة لأصحاب دور العرض السينمائي الذين كانوا يأملون في عودة الإقبال على السينما في أواخر العام.

وكان الفيلمان على قائمة أبرز الأفلام المتبقية على جدول هوليوود لعام 2020. وأرجئ طرح (بلاك ويدو) لمدة ستة أشهر إلى مايو/أيار 2021 في حين تأجل طرح فيلم سبيلبرغ المأخوذ عن مسرحية برودواي الغنائية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم لمدة عام إلى ديسمبر/كانون الأول 2021.
ومن بين الأفلام الكبيرة المتبقية هذا العام فيلم جيمس بوند الجديد (نو تايم تو داي) "لا وقت للموت" والمقرر طرحه في 20 نوفمبر/تشرين الثاني وفيلم (ووندر وومان 1984) "المرأة الأعجوبة 1984" الذي تأجل طرحه مؤخرا إلى 25 ديسمبر/كانون الأول.
وتضررت دور العرض السينمائي بسبب إجراءات الإغلاق التي بدأت في منتصف مارس/آذار جراء تفشي فيروس كورونا، ما أدى لتسريح عشرات الآلاف من الموظفين واقتراض أموال لتجنب الإفلاس.
وبحسب شركة الأبحاث (كومسكور)، فتح أكثر من 780 دار عرض سينمائي في الولايات المتحدة في يونيو/حزيران ويوليو/تموز، وتفرض جميعها إجراءات وقائية لمواجهة الفيروس بما في ذلك تحديد أعداد الزوار، وفرض إجراءات تنظيف إضافية ووضع كمامات الوجه بالنسبة للزوار والعاملين.