الإمارات تكسر حاجز المليوني فحص لفيروس كورونا

الدولة تمضي قدما في خطتها الشاملة لمواجهة الوباء وزيادة عدد الفحوص للكشف عن المصابين بالمرض والحد من انتشاره بين المواطنين والمقيمين.


دبي تستأنف حرية الحركة والنشاط الاقتصادي اعتبارا من الأربعاء


الانفتاح مرتبط بالخضوع للمزيد من عمليات التعقيم وإجراءات التباعد الاجتماعي


الإمارات تبدأ اعتبارا من أول يونيو بلم شمل المقيمين مع أسرهم

أبوظبي - قالت وزارة الصحة الإماراتية إنها انتهت من اجراء مليونين و44 ألف فحص للكشف عن المصابين بمرض كوفيد 19.
وتستمر الإمارات في خطتها الشاملة لمواجهة الوباء والتي تتضمن زيادة الفحوص الخاصة بفيروس كورونا للحد من تفشيه بين المواطنين والمقيمين في الدولة.
وأعلنت الوزارة مساء الاثنين عن تسجيل 3 وفيات، و822 إصابة، إضافة إلى تعافي 601 مريضا.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 30 ألفا و307، منها 248 وفاة، و15 ألفا و657 حالة تعاف.
 وتستعد دبي لاستئناف حرية الحركة والنشاط الاقتصادي اعتبارا من الأربعاء.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي فإنه اعتبارا من الأربعاء، لن تكون هناك قيود على الحركة والأنشطة الاقتصادية من السادسة صباحا وحتى 11 مساء.
وقال المكتب الإعلامي على تويتر إنه من المقرر السماح باستئناف بعض أنشطة مرافق البيع بالتجزئة والجملة مع الخضوع لمزيد من عمليات التعقيم وإجراءات التباعد الاجتماعي.

وسيشمل ذلك دور العرض السينمائي والصالات الرياضية الداخلية والمراكز التعليمية والعلاجية للأطفال من بين أنشطة أخرى.
سمحت دبي، وهي مركز للأعمال والسياحة، بإعادة فتح المتاجر بطاقة محدودة خلال شهر رمضان الذي بدأ في 24 بريل/نيسان. وسمحت دبي أيضا باستئناف أنشطة المطاعم التي تضم أماكن لتناول الطعام والمقاهي بثلاثين بالمئة من طاقتها وإعادة فتح الحدائق العامة بقيود.
وإعلان اليوم يأتي على العكس من إجراءات اتخذتها الإمارات الأسبوع الماضي بمد حظر التجول في شتى أنحاء البلاد ساعتين بعد تسجيل زيادة في عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا.
وأضاف البيان أن مطار دبي سيبدأ أيضا لاستقبال المواطنين العائدين والمسافرين إلى وجهات أخرى في رحلات عابرة اعتبارا من الأربعاء.
وقالت الإمارات، التي أوقفت دخول المقيمين غير الإماراتيين في 19 مارس/آذار، الأسبوع الماضي إنها ستبدأ قريبا السماح بدخول أولئك الذين يحملون إقامات سارية العالقين في الخارج والذين لهم أسر داخل الإمارات. وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن المقيمين الذين لهم أقارب في الإمارات قد تبدأ إعادتهم اعتبارا من أول يونيو/حزيران للم شملهم مع أسرهم.