الجيش اليمني يحرر مواقع من الحوثيين قرب صنعاء

المتمردون كانوا يتمركزون في المواقع العسكرية المحررة في مديرية نهم لاستهداف منازل المواطنين ومصالحهم في المناطق المحيطة.

صنعاء - أعلن الجيش اليمني، فجر الأربعاء، تحرير قواته 6 مواقع عسكرية جبلية، إثر معارك خاضتها ضد الحوثيين في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.
جاء ذلك في بيان صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.
ونقل البيان عن أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة، العميد محمد مشلي، قوله إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة واصلت تقدمها الميداني وتمكنت من تحرير مواقع ومرتفعات جبلية جديدة بمديرية نهم( حوالي 50 شرقي صنعاء)".
وأضاف أن:" المواقع التي تم تحريرها هي الدخيل والعلق والرماة والأغر وصفراء شنان والدشوش".
وتابع:" هذه المواقع كانت تتمركز فيها المليشيات ومن خلالها تستهدف منازل المواطنين ومصالحهم في المناطق المحيطة".
ولفت إلى أن:" المعارك ما تزال مستمرة وسط تقدم متواصل لقوات الجيش والمقاومة باتجاه جبل بحرة الاستراتيجي في المديرية".
وذكر المسؤول العسكري أنه قواته تقدمت نحو 11 كيلومترا وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات الانقلابية.
والإثنين، كانت قوات الجيش اليمني قد أعلنت سيطرتها على عدة مواقع استراتيجية بعد معارك أسفرت عن مقتل 20 حوثيا في المديرية.
والاسبوع الماضي أعلن الجيش اليمني، مقتل وجرح العشرات من مسلحي الحوثيين في محافظة البيضاء وسط البلاد.
وفي الآونة الأخيرة تمكن الجيش اليمني من إلحاق هزائم بالمتمردين في جبهات عديدة إضافة الى القضاء على عدد من مسؤوليها العسكريين بعد تواصل انتهاك المتمردين لمساعي وقف اطلاق النار وفسح المجال امام جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا.
حيث اعترف الحوثيون قبل اسبوعين بمقتل قائد قواتها الخاصة محمد الحمران في معارك ضد الجيش اليمني. في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب (شرق) التي تشهد قتالا عنيفا بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي منذ فترة.
والشهر الماضي اعلن الجيش اليمني، أن قواته بالتعاون مع رجال القبائل قضت على 3 كتائب عسكرية للحوثيين في جبهة صرواح.
وخلفت الحرب، المستمرة منذ ستة أعوام، إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، إذ بات 80 بالمئة من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، مع انهيار شبه تام بكافة القطاعات، لاسيما القطاع الصحي، في ظل جائحة فيروس "كورونا".
ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المدعومين من ايران.