الجيش اليمني يحرر مواقع من قبضة الحوثيين

التحالف العربي يسقط طائرة من دون طيار مفخخة أطلقها المتمردون باتجاه مدينة خميس مُشيط جنوبي السعودية.
الحوثيون تكبدوا خسائر بشرية وفي العتاد
الجيش اليمني حقق تقدما شرق صنعاء في الاشهر الاخيرة

صنعاء - افاد الجيش اليمني اليوم الإثنين، تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين، شرقي العاصمة صنعاء.
وقال موقع الجيش "سبتمر نت" "إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين بعد أن شنت قوات الجيش هجوما كبيرا على مواقع تمركز المليشيا في مديرية نهم".
وأكد الموقع، أن قوات الجيش "حررت على إثر المعارك مواقع مهمة في المديرية".
بالتزامن استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، مواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية، في المنطقة ذاتها، حسب ما افاد الموقع.
وأكد موقع الجيش، أن المواجهات اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، علاوة على تدمير عدد من العربات والآليات القتالية التابعة لها.
وتخضع معظم مديرية نهم لسيطرة جماعة الحوثي، فيما تسيطر القوات الحكومية على بعض المناطق في المديرية، التي توصف بأنها البوابة الشرقية لصنعاء.
وتشهد هذه الجبهة منذ سنوات معارك عنيفة متقطعة، أدت إلى استنزاف آلاف المقاتلين من الطرفين.
من جانبهم افاد المتمردون ان مقاتلات التحالف شنت عشرات الغارات على مواقع متفرقة بمحافظة مأرب، القريبة من مديرية نهم.
ويواصل الجيش اليمني مدعوما من قوات التحالف دحر جماعة الحوثي المتمردة والمدعومة إيرانيا ومنعها من تحقيق أي تقدم في جبهات القتال في محافظات مختلفة من اليمن
وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الإثنين، أنه أسقط طائرة من دون طيار مفخخة، أطلقتها الحوثيون، من اليمن تجاه مدينة خميس مُشيط جنوبي السعودية.

الحوثيون لا يزالون يهددون امن السعودية عبر هجمات بالطائرات المسيرة
الحوثيون لا يزالون يهددون امن السعودية عبر هجمات بالطائرات المسيرة

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في تصريحات نقلتها الوكالة السعودية للأنباء (واس)، إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، باتجاه مدينة خميس مُشيط.
وتابع: "هذه عملية إرهابية تمثل امتدادا لعمليات الحوثيين الإرهابية لاستهداف المدنيين الأبرياء".
وأضاف أن أخر هذه العمليات، قبل الإثنين، كانت محاولة استهداف المدنيين في مدينة نجران السعودية، بإطلاق صاروخ بالستي، السبت الماضي.
وشدد المالكي على أن استمرار أعمال الحوثيين "الإرهابية والعدائية" باستخدام الطائرات من دون طيار، والتي تحمل موادا متفجرة لاستهداف المدنيين الأبرياء، يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني.
وتوعد بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ الإجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات، لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال العبثية والهمجية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.
ويرتكب الحوثيون انتهاكات عدة بحق المدنيين في اليمن من خلال ممارسة أساليب شتى في تعذيبهم داخل، ما دفع منظمات دولية وحقوقية للمطالبة بإغلاق السجون التي أنشأتها حركة الحوثي وفتح تحقيق للبت في الانتهاكات الجسيمة المرتكبة هناك.
وتحدثت منظمات إنسانية عن وضع يزداد تدهورا في المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين في شمال البلاد، مع مواجهة عمال الإغاثة الاعتقال والترهيب عند محاولتهم توزيع الغذاء على ملايين من اليمنيين الذين يعانون بسبب الحرب المستمرة منذ 5 سنوات.