الخناق يضيق على 'بي إن سبورتس' بانضمام البحرين لجهود كسر الاحتكار

البحرين تحذو حذو السعودية في مطالبة الاتحاد الأسيوي في وقف احتكار القنوات القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في البلاد.

المنامة - حذت البحرين حذو السعودية وطالبت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وقف احتكار قنوات "بي إن سبورتس" القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في البحرين.

وأصدر الاتحاد البحريني بيانا الثلاثاء أشاد فيه بالموقف السعودي مؤكدا التوجه لاجراءات مماثلة "يؤكد الاتحاد في هذا الصدد توجهه لاتخاذ إجراءات مماثلة بناء على المخالفات المتعددة لقناة bein sport في سوء استخدام النشر لأغراض سياسية لا صلة لها بالرياضات بتاتا من جهة، وعلى مخالفات تقوم على الاحتكار من جهة أخرى، وهي أمور مرفوضة وتتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية".

بدوره، أكد الاتحاد الاسيوي في بيان مقتضب الثلاثاء "التزامه بحماية حقوق شركائه التجاريين وشركاء البث التلفزيوني، في مواجهة أي محاولة للاعتداء على هذه الحقوق".

وتابع "من أجل المساعدة على تحقيق هذا الهدف، سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ببث المباريات التي تضم فرقا سعودية والتي تقام في السعودية ضمن مسابقات الاتحاد القاري، وذلك عبر القنوات الرقمية للاتحاد مع فرض إطار جغرافي للبث يقتصر على السعودية، عبر قناتي دوري أبطال آسيا على فيسبوك ويوتيوب... وسيساهم هذا الأمر في تعزيز التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الترويج لمسابقاته لصالح جميع الشركاء وأطراف اللعبة في قارة آسيا".

قنوات 'بي إن سبورتس'
قنوات 'بي إن سبورتس' تخسر احتكار مباريات ومسابقات القارة الآسيوية في السعودية

وكان الاتحاد السعودي أكد الإثنين أنه تلقى من الاتحاد الآسيوي خطابا يفيد بإلغاء احتكار قنوات "بي إن سبورتس" القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة الخليجية.

ولا يقتصر احتكار قنوات "بي إن سبورتس" على نقل مباريات كرة القدم الاسيوية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وانما يتسع ليشمل البطولات الأوروبية والمنافسات العالمية، فضلا عن ابرز الرياضات مثل الدورات الأولمبية وبطولات العالم في السباحة وألعاب القوى وغيرها.

وتأتي خطوات السعودية والبحرين في ظل الأزمة الخليجية التي اندلعت مع قطع الرياض وابوظبي والمنامة علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر في حزيران/يونيو 2017 على خلفية تورط الدوحة بدعم التنظيمات المتطرفة في المنطقة وتقاربها مع إيران.