الرجاء البيضاوي على مشارف نصف نهائي الكأس الإفريقي

الضيف ينتزع فوزا ثمينا خارج معاقله على مضيفه كارا برازافيل الكونغولي بهدفين لهدف في ذهاب الدور ربع النهائي.
نهضة بركان المغربي يعود بخسارة من ارض مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي
المصري البورسعيدي يحقق فوزا صعبا على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري

نيقوسيا - وضع الرجاء البيضاوي المغربي قدما في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي في كرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه كارا برازافيل الكونغولي 2-1 الاحد في ذهاب الدور ربع النهائي.

وتقدم الرجاء البيضاوي مطلع الشوط الثاني عبر سفيان رحيمي اثر تلقيه كرة داخل المنطقة خلف المدافعين تابعها قوية زاحفة بيمناه داخل المرمى (47).

وأدرك اصحاب الارض التعادل بعد 24 دقيقة بواسطة كابواي ميريف كيفيتوكا بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية (71) قبل ان يسجل البديل محمود بنحليب هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 80 عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها لنفسه ولعبها بيسراه على يمين الحارس.

ويلتقي الفريقان ايابا الاحد المقبل في مدينة الدار البيضاوي.

وعاد الممثل الثاني للمغرب في الدور ربع النهائي نهضة بركان بخسارة من ارض مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي 1-3.

وكان نهضة بركان الذي بلغ ربع نهائي المسابقة للمرة الاولى في تاريخه، البادئ بالتسجيل عبر المدافع محمد عزيز في الدقيقة 24، لكن فيتا كلوب ادرك التعادل قبل دقيقة من نهاية الشوط الاول بواسطة جان مارك ماكوسو الذي اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 57، قبل ان يسجل دجوما شاباني الهدف الثالث (78).

وبات نهضة بركان مطالبا بالفوز بهدفين نظيفين ايابا الاحد المقبل لمواصلة مغامرته في المسابقة وبلوغ دور الاربعة.

وحقق المصري البورسعيدي المصري فوزا صعبا على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 1-صفر على ملعب بورسعيد بحضور اكثر من 15 الف مشجع.

وسجل محمود وادي الهدف الوحيد في الدقيقة 54.

وجاء الشوط الاول جيدا فنيا وحفل بالإثارة والندية حيث تبادل خلاله الفريقان السيطرة والاستحواذ، وإن كان المصري الأخطر على مرمى محمد أمين زماموش، لكن لاعبي اتحاد العاصمة نجحوا في امتصاص حماس أصحاب الأرض بالدفاع المنظم، وشكلت هجماتهم المرتدة بعض الخطورة على مرمى احمد مسعود.

وتغيرت الأمور مطلع الشوط الثاني بعدما ضغط المصري بكل خطوطه سعيا لاحراز هدف التقدم، ونجح وادي في هز الشباك في الدقيقة 54 مستغلا ارتباك دفاع اتحاد العاصمة داخل المنطقة فتابع كرة بالكعب على يمين زماموش.

وتخلى لاعبو اتحاد العاصمة عن حذرهم الدفاعي واندفعوا للهجوم سعيا لادارك التعادل، واستغل لاعبو المصري المساحات التي خلفها اندفاع الضيوف فى شن عدة هجمات مرتدة شكلت خطورة على مرمى زماموش الذى تألق فى الذود عن عرينه.

ويلتقى الفريقان الاحد المقبل بملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائر.

وفي مباراة رابعة ضمن الدور ذاته، تعادل رايون سبورت الرواندي مع ضيفه إنييمبا النيجيري صفر-صفر.

ويلتقي الفريقان ايابا الاحد المقبل ايضا.