السعودية تبتكر سينما السيارات لمشاهدة الأفلام

الرياض تفتح أول قاعة لمشاهدة الأفلام من داخل السيارات وتراهن على الاستمتاع بالفن السابع مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي كورونا.


القاعة تستوعب 150 سيارة مع الالتزام بإجراءات التباعد

الرياض - فتحت السعودية أول صالة عرض سينمائي لمشاهدة الأفلام من داخل السيارات في الرياض بما يسمح للمشاهدين بالاستمتاع مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي مرض كوفيد-19.
ويقول المنظمون إن القاعة تستوعب ما يصل إلى 150 سيارة مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي. ويتم إلزام الجميع باستخدام الكمامات والخضوع لاختيار قياس درجات الحرارة.
وتقول الشابة السعودية أمل ناصر "بصراحة تجربة سينما السيارات تجربة رائعة، ما توقعت إنه تكون بالشي اللي قاعدة أشوفه، بالسعودية أول مرة تصير سينما السيارات وبصراحة برافو".
من جانبه قال المواطن السعودي عبدالله الحمدان "أول شي مين كان مصدق إن هذا الشي ممكن يكون في المملكة العربية السعودية ولكن هذا هو حاصل ولله الحمد.. وبذلك نحب نشكر القادة وهيئة الترفيه على توفير الأشياء هذي للشعب مما أدى لإسعادنا وراحتنا أكثر من ناحية التجارب الأخرى اللي نحصل عليها في المملكة العربية السعودية".

قاعات سينما مماثلة
افتتاح قاعات سينما مماثلة في دبي وبيروت والبحرين

وأكد خالد القرني مدير المشروع على ضرورة التزام بالإجراءات الاحترازية.
وقال "أساس الفعالية إنها تكون متبعة للإجراءات الاحترازية من كوفيد-19 وإن الكل يكون ملتزم في سيارته إضافة إلى ذلك حتى الشخص الملتزم في سيارته حيكون إن شاء الله نشيك عند البوابات يكون لابس كمامات ونقيس درجة الحرارة له أهم شي إنه نكون إحنا متبعين للإجراءات الاحترازية من كوفيد-19 وإنه هذي تكون فكرة للشعب السعودي والشعب العربي ولكل المقيمين والمواطنين إنه يشوفون محتوى الفعاليه ويكونون في نفس الوقت محتمين من كوفيد-19".
وظهرت دور السينما التي تسمح بالمشاهدة من داخل السيارات في مناطق أخرى من الشرق الأوسط منذ تفشي جائحة فيروس كورونا، وتم افتتاح دور مماثلة في دبي وبيروت في أوائل العام الماضي والبحرين..
وسجلت السعودية 365325 إصابة بفيروس كورونا بينها 6335 وفاة.