الشارقة تحاور المثقفين العرب في معرض الكويت للكتاب

هيئة الشارقة للكتاب تشارك في الدورة الرابعة والأربعين للحدث الثقافي الكويتي بجناح خاص وفعاليات تعزز التواصل والتعاون الثقافي بين الإمارات والكويت.

الشارقة - تشارك الشارقة في النسخة الحالية لمعرض الكويت الدولي للكتاب ضمن نجاح خاص وفعاليات ثقافية متكاملة تعزز التواصل والتعاون الثقافي بين الإمارات والكويت.
تشارك هيئة الشارقة للكتاب في الدورة الرابعة والأربعين من المعرض الكويتي، مع مجموعة من الكتّاب والمثقفين الإماراتيين الذين يعقدون عددا من الندوات والحوارات لإطلاع جمهور المعرض على مشروع الشارقة الثقافي الكبير والدور الفاعل الذي تلعبه المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر من خدمات وتسهيلات للناشرين إلى جانب استعراض حزمة الفعاليات الثقافية التي تنظمها خلال العام.
ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أكد أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب أن حضور الشارقة في معرض الكويت يترجم توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في توطيد جسور التعاون بين الأشقاء والجهات والمؤسسات بما يخدم العمل الثقافي العربي المشترك.

ولفت إلى أن هذه المشاركة تدعم علاقات التعاون التاريخية بين الإمارات ومختلف القطاعات الثقافية الكويتية، مضيفا أن النهضة الثقافية في دول مجلس التعاون الخليجي هي مسيرة متكاملة قوامها بناء الإنسان على المعارف والفكر والثقافة العربية الأصلية.
ونظمت الهيئة مجموعة من الفعاليات من ضمنها، ندوة نقاشية بعنوان "التاريخ الثقافي المشترك بين الإمارات والكويت" تحدث فيها الإعلامي الإماراتي ناصر الظاهري والشاعر الإماراتي سلطان العميمي وأدارتها الكاتبة الكويتية نرمين الحوطي، وأمسية شعرية إماراتية بعنوان "أيقونة الكلمات" للشاعرين عبدالله الهدية وشيخة المطيري.
وكانت الدورة الرابعة والأربعون للمعرض افتتحت في 20 نوفمبر/تشرين الثاني بمشاركة 500 دار نشر من 30 دولة عربية وأجنبية، وحلت بريطانيا ضيفة شرف المعرض لأول مرة بمناسبة 120 عاما على الصداقة الكويتية البريطانية.
ويشمل البرنامج الثقافي للمعرض المستمر حتى 30 نوفمبر/تشرين الثاني ندوات ومحاضرات وورش عمل وأمسيات شعرية وعروضا مرئية وأنشطة للأطفال ومعارض فنية ومسابقات لأندية القراءة.