الصفاقسي ونهضة بركان يتابعان بثقة مشوارهما في كأس الكنفدرالية الإفريقية

فريق 'البيانكوناري' يتأهل لربع النهائي بعد فوز الأول على ضيفه أوتوهو دويو الكونغولي بثلاثية بيضاء، والبركاني المغربي يتخطى ضيفه ومواطنه النجم الرياضي الساحلي.

تونس - تأهل نهضة بركان المغربي والنادي الصفاقسي التونسي الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد فوز الأول على ضيفه أوتوهو دويو الكونغولي بثلاثية بيضاء، والثاني على ضيفه ومواطنه النجم الرياضي الساحلي 2-1، الأحد في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

في المجموعة الأولى، دك نهضة بركان شباك اوتوهو دويو بثلاثية نظيفة سجلها التوغولي كودجو فو-دوه لابا (6) وسلمان ولد الحاج (32) وعبد الصمد المباركي (50).

وعزز نهضة بركان صدارته للمجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 5 للخاسر، ولن تؤثر نتيجة مباراته الأخيرة على تأهله.

وتعادل الرجاء البيضاوي المغربي سلبا مع ضيفه ومواطنه حسنية أغادير فصار رصيد الأول 4 نقاط في المركز الأخير مقابل 5 للثاني.

وفي المجموعة الثانية، سجل فراس شواط (58) ونسيم هنيد (76 من ركلة جزاء) هدفي الصفاقسي الذي أكمل الدقائق الأخيرة بعشرة عناصر بعد طرد محمد علي منصر (83)، وصدام بن عزيزة (62) هدف النجم.

ورفع الصفاقسي رصيده الى 9 نقاط وضمن مقعده في ربع النهائي ايضا، مقابل 7 للنجم.

وتعادل ساليناس البوركينابي سلبا مع ضيفه اينوغو رينجرز النيجيري فصار رصيد الأول 4 نقاط مقابل 5 للثاني.

وفي المجموعة الثالثة، اكتفى الهلال السوداني بنقطة من تعادله مع مضيفه اشانتي كوتوكو الغاني 1-1، ورفع رصيده الى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة خلف نكاتا الزامبي الفائز 3-صفر على مواطنه زيسكو يونايتد الأخير (4 نقاط).

وفي المجموعة الرابعة، ثأر الزمالك من ضيفه غور ماهيا الكيني برباعية نظيفة وانتزع الصدارة برصيد 8 نقاط مقابل 6 للخاسر في قاع الترتيب.

وسجل محمود علاء (12) ويوسف ابراهيم "اوباما" (25) والتونسي فرجاني ساسي (84) وعمرو السعيد (86) الأهداف.

وانتزع بترو أتلتيكو المركز الثاني بفوزه على ضيفه نصر حسين داي الجزائري 2-صفر ليصبح رصيد كل منهما 7 نقاط مع ىافضلية فارق الأهداف للأول.