تحسن ملحوظ لصحة أمير الكويت

رئيس الوزراء الكويتي يطمئن الحكومة على صحة أمير البلاد بعد يوم من تطمينات مشابهة لرئيس مجلس الأمة.

الكويت - قال مجلس الوزراء الكويتي في تغريدة على تويتر إن رئيس الوزراء طمأن الحكومة اليوم الاثنين على صحة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مشيرا إلى أنها شهدت تحسنا ملحوظا.
وذكر المجلس في التغريدة "طمأن سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس على صحة حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه التي تشهد تحسنا ملحوظا بحمد الله وفضله، كما نقل سمو رئيس مجلس الوزراء تحيات وتقدير سموه حفظه الله ورعاه للجميع على كريم متابعتهم واهتمامهم وطيب مشاعرهم".

وتاتي هذه التطورات بعد يوم من تطمنينات وجهها البرلمان الكويتي حيث اكد رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) مرزوق الغانم إن الأخبار الواردة بشأن صحة أمير البلاد "مطمئنة جدا".
وقالت وكالة الأنباء الكويتية الخميس إن أمير الكويت (91 عاما) وصل إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج، مضيفة أنه في حالة صحية مستقرة.
وأعلنت الكويت الأسبوع الماضي أن أميرها، الذي يحكم البلاد منذ عام 2006، خضع لجراحة ناجحة الأحد. ولم يتم تحديد نوع العملية الجراحية.
وقبل العملية الجراحية كلف أمير الكويت ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح ببعض مهام الأمير الدستورية بصورة مؤقتة.
وكتب مجلس الوزراء الكويتي الأسبوع الماضي على حسابه الرسمي على تويتر، أن الشيخ صباح وصل إلى مطار روتشستر في الولايات المتحدة.
وهناك مدن أميركية عدة تحمل الاسم نفسه، لكن المجمع الرئيسي لمايو كلينيك، أحد أفضل المستشفيات في البلاد، يقع في روتشستر بولاية مينيسوتا.
وقال الغانم انه نقل للسفيرة الأميركية بالكويت تقدير البرلمان لما قامت به الرئاسة الأميركية والولايات المتحدة من إرسال طائرة الرئاسة الطبية "لنقل سمو أمير البلاد وكل ما قدموه من دعم وعون سواء كوادر أو طواقم طبية".
وكان الشيخ صباح أُدخل العام الماضي مستشفى في الولايات المتحدة خلال قيامه بزيارة رسمية إلى هناك، بعدما عانى مما وصفه مكتبه بانتكاسة صحية في الكويت في أغسطس/آب. وعاد إلى الكويت في أكتوبر/تشرين الأول.