تشكيليون كويتيون يخلدون بالفن ذكرى أمير الإنسانية

في إطار إحياء الكويت للذكرى الأولى لوفاة أميرها الراحل الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح، أعمال لفنانين تشكيليين من مختلف الأجيال والمدارس الفنية تستعيد مواقفه الإنسانية ومسيرته الوطنية.

يقام بجسر مجمع مارينا مول بالكويت الأربعاء المعرض الذي تنظمه نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية تحت عنوان "في ذكرى أمير الإنسانية"، وذلك في إطار إحياء الكويت للذكرى الأولى لوفاة أميرها الراحل الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح.
وقال الفنان علي العوض، رئيس قطاع الفنون التشكيلية بالنقابة، في تصريحات لـ"ميدل إيست أونلاين" ان المعرض يأتي في إطار احياء الكويت للذكرى الأولى لرحيل الأمير السابق، الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح، واستعادة مواقفه الإنسانية، ومسيرته الوطنية، خاصة وأن الراحل كان رمزا للسلام في الخارج، ورمزا للمحبة في داخل الكويت.. " حيث قدم طوال مسيرته كل جميل للكويت وأهلها.
ولفت العوض إلى أن "في ذكرى أمير الإنسانية" سيشارك في افتتاحه الدكتور بدر الدويش، الأمين العام المساعد لقطاع الفنون التشكيلية بالمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب.

وقالت الفنانة التشكيلية ابتسام العصفور، المشاركة بالمعرض، لـ"ميدل إيست أونلاين ": ان المعرض سيشهد تقديم أعمال فنية لفنانين تشكيليين ينتمون لمختلف الأجيال والأعمار، وشتى المدارس الفنية.
وأشارت  العصفور  التي عُرفت بسعيها الدائم لتخليد ذكرى رموز الكويت، وتراثه وتاريخه ومعالمه وفنونه، بلوحة تجسد لحظة التكريم الأممي للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح من الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون. 
ولفتت إلى أنه وعلى مدى سنوات عديدة من مسيرة الأمير الراحل أكد مفهوم دبلوماسية العمل الإنساني المثمرة وأتى التكريم الأممي الأبرز من نوعه في احتفالية شهدتها الأمم المتحدة في التاسع من سبتمبر عام 2014 تقديراً وعرفاناً بالدور المهم الذي جبلت عليه الكويت وقائدها.
 حيث أشاد الأمين العام للأمم المتحدة - آنذاك - بان كي مون بجهود الشيخ صباح الأحمد الصباح، والتي ساهمت بتمكين المنظمة الدولية من مواجهة ما يشهده العالم من معاناة وحروب وكوارث.