تفاصيل جديدة عن أربعة أجزاء مبهرة من أفاتار

المشاريع القادمة من فيلم المخرج جيمس كاميرون تحمل العناوين "مسار الماء" و"حامل البذرة" و"تولكون" و"البحث عن أياوا".
نسخ جديدة بتقنيات بصرية متطورة
تم الانتهاء من تصوير الجزءين الثاني والثالث
كيت وينسليت ضمن فريق ملحمة الخيال العلمي

لوس أنجليس - ينتظر عشاق السينما الخيالية أربعة أجزاء من فيلم التشويق والفانتازيا "أفاتار" ستكون تحت العناوين "مسار الماء" و"حامل البذرة" و"تولكون" و"البحث عن أياوا".
وقال مخرج السلسلة جيمس كاميرون، وفقا لموقع بي بي سي إن النجمة كيت وينسليت التي عملت معه في فيلم تيتانيك، ستنضم للأفلام وتلعب شخصية هي جزء من أهل البحر والشعاب المرجانية.
قال المخرج الكندي إنه سيقدم في الأجزاء القادمة صورا متطورة ذات تقنيات مدهشة ستبهر المشاهد.
وأوضح أنه سيستخدم كاميرات فينيسيا من شركة سوني والمزودة بمنصات مجسمة ثلاثية الأبعاد وسيتم تصوير الفيلمين بواسطة المصور السينمائي راسل كاربنتر الحائز على الأوسكار عن فيلم تيتانيك الصادر 1997.
وأضاف كاميرون في بيان صحفي: "إن هذه الكاميرا تقدم أكثر الصور المدهشة التي رأيتها على الإطلاق، فألوانها غنية بشكل مثير للدهشة، فهي تحقق مصطلح المدى الديناميكي العالي ودمج معدلات إطارات عالية".
وتعد كاميرا فينيسيا أول كاميرا تصوير رقمي بالحركة الكاملة من سوني، والتي تم كشف النقاب عنها في سبتمبر/أيلول 2017 لتلبية الاحتياجات المحددة للإنتاج السينمائي.
ويعتقد أن أياوا في فيلم "البحث عن أياوا" يشير إلى إلهة قوم النافي الذين يقيمون في كوكب باندورا.
وكان فيلم "أفاتار" الذي صدر عام 2009  بتقنية الأبعاد الثلاثية، من أبرز الأفلام التي قدمت هذه التقنية للعالم.
وحطم الأرقام القياسية لمبيعات شباك التذاكر محققا 2.8 مليار دولار حول العالم وهو رقم لم يضاهيه فيه أي فيلم حتى الآن.

وتدور أحداث الفيلم في القرن الثاني والعشرين في كوكب ناء وبعيد تسكنه مخلوقات غريبة تشبه الإنسان، ويحكي قصة جندي أميركي مقعد يتم إرساله إلى قمر بعيد في الفضاء يسمى باندورا وتسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى نافيي الكوكب، وتعيش بأمن واستقرار قبل وصول البشر الذين قدموا للتنقيب عن معدن ثمين جدا فيه.
وتبدأ معارك بين سكان باندورا وبين البشر ينضم فيها الجندي الأميركي إلى شعب النافي ويقدم كامل مساعدته في الحرب ضد القوات البشرية الغازية، وبعد معركة ضارية ينتصر سكان الكوكب، ويبقى الجندي في باندورا كواحد منهم بعد تحويله إلى نسخة زرقاء مثلهم.
وكان من المقرر إصدار أجزاء جديدة من الفيلم منذ 2014 وتأجل المشروع ما لا يقل عن ثلاث مرات منذ ذلك الحين.
وفيلم الخيال العلمي الملحمي فاز بثلاث جوائز للأوسكار وجائزتي غولدن غلوب عن أفضل عمل درامي وأفضل مخرج.
وكان كاميرون قال قبيل طرح الجزء الأول من الفيلم "لا أود أن أطلق عليه اسمه أفاتار 2، لأن الشخصية الرئيسية في الفيلم تغيرت في نهايته ولم تعد مجرد شخصية زائر لكوكب باندورا".
ومن المرجح أن تحتفظ شركة فوكس للقرن العشرين، الشركة المنتجة للفيلم، بكلمة "أفاتار" في العنوان، لأنه العنوان المعروف للجمهور.
وتشير الأخبار إلى وجود كلمة أفاتار وعدم وجودها في العنوان.
ومؤخرا قالت سيغورني ويفر التي تقوم بدور رئيسي في الفيلم في شخصية الدكتورة غريس أوغاستين، لمجلة هوليوود ريبورتر "انتهينا من تصوير الجزءين الثاني والثالث".
تصدر النسخ القادمة من الفيلم في ديسمبر/كانون الأول 2020، وديسمبر/كانون الأول 2022، وديسمبر/كانون الأول 2024 وديسمبر/كانون الأول 2025.