حلقة لم الشمل تبوح بما في جعبة 'الأصدقاء' من أسرار

الحلقة الخاصة تزخر بالحكايات وتلاوة نصوص بعض من أشهر المشاهد إضافة إلى اختبار مستوحى من المسلسل.
المسلسل لا يزال يحقق نجاحا بعد حوالى 27 عاما على انطلاقه
كوكبة من الضيوف المشاهير تشارك في حلقة لم الشمل

لوس انجليس - بعد 17 عاما على بث آخر حلقة في مسلسل (فريندز) "الأصدقاء"، الذي ظل يعرض لعشرة أعوام، لا تزال هناك أسرار في جعبة المسلسل الشهير.
وأحد أهم هذه الأسرار أُزيح عنه النقاب اليوم الخميس في حلقة خاصة للم شمل أبطال العمل متاحة على شبكة (إتش.بي.أو ماكس).
فقصة الحب التي جمعت بين روس جيلر وريتشل غرين وفرّقت بينهما الظروف أحيانا لم تكن أمام الكاميرا فحسب، فقد كشف الممثلان ديفيد شويمر وجينيفر أنيستون لأول مرة أنهما وقعا في حب أحدهما الآخر في الأعوام الأولى للمسلسل، لكن القُبلة الأولى لهما كانت على الشاشة في 1995.
وقالت أنيستون خلال حلقة لم الشمل "أتذكر أنني قلت لديفيد ذات مرة: ’كم سيكون سخيفا أن تكون أول قُبلة بيننا على شاشة التلفزيون‘. وقد كان. كانت أول قبلة بيننا في ذلك المقهى".
وأضافت "صببنا كل مشاعر الإعجاب والحب بيننا في شخصيتي روس وريتشل".
وكانت القبلة الحارة في مقهى سنترال بيرك، في حلقة بالموسم الثاني للمسلسل، من أبرز مشاهد العمل الذي انتهى عرضه في 2004 باجتماع شمل روس وريتشل مجددا.

وسأل شويمر بقية أبطال المسلسل مات لوبلانك (جوي) وماثيو بري (تشاندلر) وكورتني كوكس (مونيكا) وليزا كودرو (فيبي) "كيف لم يعلم الجميع أننا كنا مفتتنين ببعض؟". وردت كوكس "كنا نعلم بالتأكيد". 
وصورت الحلقة في مكان عام وسيديرها مقدم البرامج البريطاني جيمس كوردن. وهي لن تكون الحلقة الرقم 237 من المسلسل بل مقابلة مسلية جدا.
وتزخر الحلقة بالحكايات وتلاوة نصوص بعض من أشهر المشاهد إضافة إلى اختبار مستوحى من الحلقة.
كما تشارك كوكبة من الضيوف المشاهير بينهم جاستن بيبر وليدي غاغا وديفيد بيكهام، وحتى فرقة "بي تي اس" الكورية الجنوبية.
وذكرت مجلة "فراييتي" أن كلّا من الممثلين الستة طلب الحصول على مليونين ونصف مليون دولار في مقابل الظهور في هذه الحلقة التي أعاد فيها فريق الإنتاج ديكور شقة مونيكا وريتشل الشهير في الاستوديوهات في بوربانك بولاية كاليفورنيا.
وقالت كورتني كوكس (مونيكا) إن موقع تصوير الحلقة مطابق تماما للموقع الأصلي، مضيفة "كان ذلك مفعما بالمشاعر لدرجة أننا لم نستطع حبس دموعنا".
ولا يزال المسلسل بعد حوالى 27 عاما على انطلاقه من المسلسلات النادرة من القرن العشرين التي لا تزال تحقق نجاحا في المشهد التلفزيوني المكتظ حاليا، وأحد أشهر الأعمال التلفزيونية على الإطلاق بعدما أعادت منصات بث إذاعته من جديد.