سامسونغ تثري عالم الهواتف الذكية بـ'كلتين فون'


الشركة الكورية تطلق نسخة جديدة من هاتف غالكسي نوت 10 وتدعمه بتقنية بلوك تشين.

واشنطن - أطلقت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ نسخة مطورة جديدة من هاتف غالكسي نوت 10 يحمل اسم "كلتين فون" KlaytnPhone ومدعوم بتقنية بلوك تشين.
والبلوك تشين هي التقنية التي تعتمد عليها العملات الرقمية مثل البتكوين ولها تطبيقات أخرى في مجال الأعمال وهي بمثابة سجل للتعاملات.
وتتعرض العملات المشفرة لتدقيق عالمي متزايد وسط تقلبات حادة في أسعارها.
و"كلتين فون" سيحمل نفس مزايا الهاتف ذائع الصيت والاصدار الاخير للشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية، اضافة الى ادماج "بلوك تشين" فيه.

وسيحصل المشترون للهاتف الجديد المدعم بتقنية بلوك تشين على مبلغ مالي من العملة الرقمية المشفرة الرقمية كلاي والتي طورتها شركة "كاكو" الناشئة والواعدة، ما يتيح لهم تبادل العملة.
وتتسابق العديد من الشركات على تقديم خدمات جديدة الى جانب التنويع في المنتجات على غرار أبل وفيسبوك واقتحماهما مؤخرا عالم العملات الافتراضية الرقمية. 
ويرى الباحثون أنه في حين أن لدى العملات الافتراضية فوائد محتملة تتضمن تسويات مالية أسرع وأكثر كفاءة فإن المخاوف التنظيمية تتركز بشأن استخدامها في التجارة غير القانونية (المخدرات، السرقة، المواد الإباحية، وحتى دعم القتلة المأجورين وتمويل الإرهاب وغسيل الأموال وتجنب ضوابط رأس المال.
وتعمل الشركة الكورية سامسونغ على التنويع في مروحة المنتجات التي تقدمها للبقاء متصدرة على عرش سوق الهواتف الذكية.
كشفت سامسونغ عن هاتفها القابل للطي، ونشرت في وقت سابق مقطع فيديو يحمل عنوان "المستقبل يتكشف"، في اشارة لجهاز قابل للانحناء اطلقت عليه اسم "غلاكسي فولد".
ووصفت العملاقة الكورية هاتفها القابل للطي بأنه يشكل "مستقبل الهاتف المحمول"، وأعطت المستهلكين لمحة سريعة لأول مرة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.
أكدت سامسونغ أن "غلاكسي فولد" سيكون متاحا في كوريا الجنوبية بدءا من 6 سبتمبر/ أيلول، وسيتم طرحه في باقي أسواق العالم تباعا.