سيمفونيات لونية تتخطى حواجز الزمن في 'صندوق الدنيا'


إلهام سعدالله تقدم معرضها الجديد وتستلهم عنوانه من العقل الباطن الذي يخزن التجارب والمشاعر والأحاسيس والأفكار ويحولها إلى طاقة خفية مدهشة تقودها إلى حرية التعبير.

  القاهرة - تفتتح الفنانة إلهام سعدالله الأحد أحدث معارضها تحت عنوان "صندوق الدنيا" وذلك في بغاليري ديمي بالزمالك.
وقالت الفنانة إلهام سعدالله "أقصد بصندوق الدنيا العقل الباطن الذي يعمل على تخزين التجارب والمشاعر والأحاسيس والأفكار وتحويلها إلى طاقة خفية مدهشة وملهمة تقودني إلى حرية التعبير أمام لوحاتي التي لا تأتي أبداً بشكل قصدي".
 واضافت "أرى أن هذه الطاقة الملهمة تدفعني إلى التفكير للأفضل فأشعر بسطح اللوحة وكأنه سيمفونية لونية تتخطى حواجز الزمن الواحد لتجمع الماضي والحاضر وربما خيالات المستقبل في تشكيلات لونية ودرامية تستدعي من المتلقي نسج مفرداتها وعناصرها ورموزها لتكوين إنطباعه الخاص والذي من المؤكد أن عقله الباطن سيلعب دور البطولة في نسجها في هذه المساحة الملهمة، الثرية بالتفاصيل والأسرار أتمنى أن نتلاقى."

إلهام سعدالله فنانة أكاديمية خريجة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان قسم ديكور لها عدد من المعارض الخاصة ومشاركات في أكثر من 35 معرضاً جماعياً بعضها خارج مصر بإيطاليا والسويد.
يستمر عرض أعمالها حتى 9 أكتوبر/تشرين الاول بغاليري ديمي (15 شارع أحمد صبري بالزمالك).
وكانت الفنانة التشكيلية افتتحت معرضها الأول "بحجم المجرة" في غاليري بيكاسو بالزمالك بحضور نخبة من الدبلوماسيين والفنانين.
وهي تعتبر ان أدواتها التشكيلية وسيلة للتعبير والتعمق في تشخيص فكرة الحياة من منظورها الخاص.
كما ان لوحاتها تتفاعل مع التاريخ ومع مفردات الحياة ، ونرى التفاعل مع ما يدور داخل عقل المرأة.