شاموي المتفوقة على أبل تطلق 'ردمي 9 باور'

الشركة الصينية تطلق هاتفها الذكي الجديد وسط مراهنتها على التكلفة المنخفضة لأجهزتها الذكية والمحافظة على الجودة في الصنع.

بكين - أطلقت شركة شاومي الصينية هاتفها الذكي الجديد "ردمي 9 باور" وسط مراهنتها على التكلفة المنخفضة لأجهزتها الذكية مع المحافظة على الجودة في الصنع.
وشاومي شركة إلكترونيات صينية مقرها في بكين، تعمل في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وبدأت ببيع أول إصداراتها في عام 2011. 
أصدرت إلى الآن أكثر من مائة هاتف وحققت نجاحا كبيرا. 
وتحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عملها شركة أبل الشهيرة ويطلق عليها أحيانا "أبل الصينية" الا انها نجحت في منافستها وحتى التفوق عليها بمرور الوقت باكتساب الخبرة اللازمة.
وتعتمد شاومي على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص من الأجهزة المنافسة وبجودة مقاربة.
والهاتف الذكي الجديد يزدان بألوان منها الأزرق، والأخضر، والأحمر، والأسود، ويُباع بسعر يعادل 150 دولارًا أميركيًا لخيار 64 غيغابايت، وبسعر يعادل 165 دولارًا أميركيًا لخيار 128 غيغابايت.
ويقدم الهاتف الذكي الجديد نفس المواصفات تقريبا الموجودة في هاتف "ردمي نوت 9 4جي" الذي أُطلقته الشركة الصينية الشهر الماضي، ولكن ما يميزه وجود كاميرا خلفية إضافية.
ويحتوي "ردمي 9 باور" معالجًا ثماني النوى من نوع (سنابدراغون 662)، وذاكرة للتخزين الداخلي بسعة 64 غيغابايت من نوع UFS 2.1، أو بسعة 128 غيغابايت من نوع UFS 2.2. ويقدم ذاكرة للوصول العشوائي (رام) بحجم 4 غيغابايت.
ويقدم شاشة من نوع "ال س دي" بقياس 6.53 بوصات، وهي تحتوي قطعًا للكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 8 ميغابكسل، ويحتوي ايضا على أربع كاميرات خلفية.
ويسمح الهاتف الجديد من شاومي بفتح القفل عن طريق الوجه باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ويحتوي حساسًا لبصمات الأصابع على جانب الهاتف.
 وتشمل المواصفات الأخرى للهاتف: منفذًا لسماعات الأذن، ومكبرات استريو للصوت، ومقاومة لرذاذ الماء، بالإضافة إلى تقنية الشحن العكسي.
وتراهن الشركة الصينية على اقتناص حصة لها في سوق عالمية تشهد ثورة تكنولوجية مع انتشار انترنت الاشياء والاجهزة القابلة للارتداء والروبوتات والسيارت ذاتية القيادة.
وكشف لي جون الرئيس التنفيذي لشركة شاومي الصينية السر وراء التكلفة المنخفضة لهواتفها الذكية، كما أكد أن الشركة قادرة على توفير هواتف ذكية تدعم تقنية الجيل الخامس بأسعار تنافسية.
وقال الرئيس التنفيذي لشاومي التي تعتبر من بين أكبر المُصنعين للهواتف الذكية الآن وحاصلة على شعبية كبيرة، أن السر وراء التكلفة المنخفضة لهواتف شاومي يكمن في أن الشركة تحدد هامش ربح يتراوح بين 8 إلى 9 في المئة فقط، وأن نموذج المبيعات يعتمد على التجارة الإلكترونية، وهو ما يساعد في حصول المستهلك على الهواتف بتكلفة منخفضة، ويجعل السعر النهائي في السوق جذابا للمستهلكين.
ووعد لي جون بحفاظ الشركة على استراتيجيتها السعرية مع إطلاق المزيد من الهواتف الذكية التي تدعم  تقنيات الجيل الخامس.
وسجلت "شاومي" مبيعات بنحو 46.5 مليون جهاز في الربع الثالث، متفوقةً على على "أبل" التي باعت 41.6 مليون جهاز، لتصبح الشركة الصينية ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثالث من العام 2020.
وسجلت "شاومي" ارتفاعًا بنسبة 42٪ في مبيعات الربع الثالث من السنة الحالية، وهو ما عزته مؤسسة البيانات الدولية إلى استمرار تواجدها القوي في الصين. 
وافادت المؤسسة العالمية أن الشركة تبيع الهواتف بشكل متزايد للعملاء خارج الصين أيضًا، مع بيع ما يقرب من نصف هواتفها في الخارج، بما في ذلك النمو القوي في الهند. 
وأشارت إلى أن هواتف "شاومي" منخفضة السعر تباع أيضًا بشكل جيد في الهند والصين.
وتتوسع الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية على غرار هواوي، وشاومي، وأوبو وفيفو وون بلس بشكل كبير.
وباتت الشركات الصينية المختصة بإنتاج وتطوير الهواتف الذكية من ضمن أكبر شركات في العالم.