صاروخ حوثي يقتل ثلاثة مدنيين في جنوب السعودية

التحالف العربي يضع هجوم الحوثيين في اطار الأعمال العدائية الموجهة عمدا ضد المدنيين.

الرياض - ذكرت قناة الإخبارية السعودية المملوكة للدولة مساء السبت أن ثلاثة مدنيين قتلوا جنوب المملكة في هجوم بصاروخ أطلقته حركة الحوثي من اليمن.
وأطلق الحوثيون الموالون لايران والذين يسيطرون على جزء كبير من اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء، عدة صواريخ على السعودية في الأشهر القليلة الماضية في إطار الصراع المستمر منذ ثلاث سنوات في اليمن.
ويقاتل التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية الحوثيين دعما لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يعيش في الرياض.
وقُتل المدنيون الثلاثة في محافظة جازان جنوب المملكة. وقال التحالف إن قيادة القوات المشتركة "ستضرب بيد من حديد كل من يهدد سلامة مواطنيها والمقيمين ومقدرات المملكة".
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية "في تمام الساعة الثانية و55 دقيقة من مساء اليوم، أعلن مركز عمليات المنطقة الجنوبية عن استهداف ميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران لمدنيين".
وبحسب المالكي فان المقذوف أُطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المدنيين مشيرا الى ان "هذه الأعمال العبثية تندرج تحت الأعمال العدائية تجاه المدنيين".
وفي الشهر الماضي أطلقت الحركة عدة صورايخ على العاصمة الرياض قائلة إنها تستهدف مواقع اقتصادية. وكان عامل مصري قتل في آذار/مارس الماضي في هجوم صاروخي للمتمردين على السعودية.