صدور قرار تسجيل أول جمعية للسينما في تاريخ السعودية

الجمعية تتيح ضم كل المبادرات التي سعت في السنوات الماضية لخدمة صناعة الأفلام في قالب موحّد، كما تمكن صنّاع السينما ولأول مرة من التواجد تحت مظلة واحدة.

صدر قرار أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، ورئيس مجلس إدارة المركز الوطني للقطاع غير الربحي بالموافقة على تسجيل جمعية السينما كأول جمعية أهلية متخصصة في تاريخ المملكة العربية السعودية، تعنى بقطاع صناعة الأفلام. 
ولقد تم تسجيلها رسمياً، بموجب القرار الوزاري رقم 9677 وتاريخ 14 محرم 1443 الموافق 22 أغسطس 2021.
وتضم الجمعية في مجلس إدارتها كلاً من: هناء العمير رئيساً لمجلس الإدارة، أحمد الملا نائباً للرئيس، أحمد الشايب مشرفاً مالياً، وتشمل قائمة الأعضاء كل من سعد الدوسري،عوض الهمزاني، د. مسفر الموسى، إبراهيم الحساوي، هند الفهاد، عبدالعزيز الشلاحي، ضياء يوسف، مجتبى سعيد.
كما ضمت قائمة الأعضاء المؤسسين، إضافةً لأعضاء مجلس الإدارة كلاً من: يوسف الحربي، فهد الأسطا، علي الكلثمي، بدر الحمود، شهد أمين، جواهر العامري، ريم البيات، محمد الصفار، د. محمد العوبثاني، د. عبدالرحمن الغنام، فيصل بالطيور، د. فهد اليحيا.

  هناء العمير تثمن تسهيل إجراءات تسجيل الجمعية
هناء العمير تثمن تسهيل إجراءات تسجيل الجمعية

وبهذه المناسبة، نوهت هناء العمير، رئيس مجلس الإدارة بتسهيل إجراءات التسجيل في فترة قياسية، مؤكدةً أن تلك التسهيلات جاءت تحقيقاً للرؤية السعودية التي مهّدت الطريق لكل المبدعين والمبدعات لتحقيق مشاريعهم الإبداعية والمنافسة بها عربياً وعالمياً، خدمةً للتكوين الجديد للثقافة والفن في المملكة. 
أوضح أحمد الملا نائب رئيس الجمعية أن تسجيل الجمعية رسمياً سيتيح ضم كل المبادرات التي سعت في السنوات الماضية لخدمة صناعة الأفلام، في قالب موحّد، كما سيتيح لصنّاع الأفلام، ولأول مرة، التواجد تحت مظلة واحدة، سعياً لخدمة هذا القطاع الإبداعي الهام.
 وأشار إلى أن وثيقة التأسيس اعتنت بتنويع المبادرات، سواءً في إقامة الفعاليات والمسابقات السينمائية وعروض الأفلام، أو في بناء قدرات صناعة الأفلام من خلال التدريب والتطوير، أو في إثراء المحتوى المعرفي والثقافي في السينما.