فاطمة رمضان ترى الحياة مغامرة في '24 ساعة'

الفنانة التشكيلية المشاركة في العديد من المعارض الدولية تعتبر ان معرضها الجديد يتمحور حول فكرة وجود الساقية التي ندور من حولها للوصول لرغباتنا في 24 ساعة.

تحتفي الفنانة فاطمة رمضان بافتتاح أحدث معارضها الفنية تحت عنوان "24 ساعة" وذلك يوم 2 أكتوبر/تشرين الاول في غاليري كليج بالشيخ زايد.
وقالت فاطمة رمضان"نحاول دائماً البحث عن كل ما نريده ونحلم به ونقوم بالتطلع إلى كل ما هو غريب وجديد للوصول إليه ولكن لكي نحصل على كل هذه الأشياء لابد من وجود فكرة الساقية أو الطاحونة التي ندور من حولها للوصول لرغباتنا في 24".
واضافت "نريد دائماً النظر إلى الحياة وكأنها مغامرة لكي نستطيع أن نعبر في 24 ساعة أيضاً.. قد نهلك وأوقات أخرى نفنى ولكن نحاول ونحارب للوصول إلى الحياة في 24 ساعة دايرين في ساقية ملهاش نقطة نهاية ... متروسين بتروس دواره ... مطحونين بأحلام السعي التي نريد تحقيقها في يوم واحد".
وتابعت فاطمة التي من المنتظر ان يمتد معرضها الى غاية 15 أكتوبر/تشرين الاول "كل ما أريد الوصول به من هذه الفكرة أن الإنسان هو عبارة عن ترس متهالك أو دائرة يلتف حولها وتلتف حوله حتى يصل لأهدافه."
فاطمة رمضان بكالوريوس فنون جميلة – قسم الغرافيك – جامعة المنيا 2009، أقامت عدداً من المعارض الفردية من بينها معرض في مالاغا – اسبانيا أكتوبر 2017، معرض "كسر نمط" بقاعة إيزيس بمتحف محمود مختار مارس/اذار 2019.
 كما نجحت في اقامة معرض أونلاين بايطاليا فبراير 2020، الى جانب معرض "توقيت جوي" بغاليري سماح آرت مارس/اذار 2020.
 ‎شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية في الهند، ايطاليا، اسبانيا، مالطا، جده، أرمنيا، بانكوك وفرنسا، وشاركت بملتقيات دولية في الجزائر، المغرب، تونس، لبنان، شرم الشيخ، وسمبوزيوم الأقصر الدولي