لجان تحضيرية لانطلاق مهرجان الأغنية العراقية "الملتزمة"

تحديد موعد نهائي لإقامة مهرجان الأغنية العراقية الملتزمة في فبراير المقبل وبرعاية من قبل محافظ الأنبار الدكتور علي فرحان الدليمي.
المهرجان يسعى إلى توطيد أطر السلام والتعايش السلمي ودعم الاغنية الشبابية الملتزمة
المهرجان يضم العديد من الأغاني والأناشيد الشبابية الملتزمة بلغات مختلفة

بغية الاطلاع على الاستعدادات الأولية لاقامة مهرجان العراق الأول للأغنية الشبابية الملتزمة، عقدت اللجنة التحضيرية للمهرجان، الخميس 14/1/2021 اجتماعا تشاوريا بقاعة المؤتمرات في المدينة السياحية بالحبانية.
وترأس الجلسة مستشار محافظ الانبار للشؤون الثقافية علي سليمان الدليمي، بحضور الدكتور محمد المحاويلي والفنانين عمر محمد فاضل العواد وجمعة العربي والدكتورة فريال الحميري، إضافة إلى نقيب فناني الأنبار الدكتور فاروق العيساوي وعدد من أعضاء اللجنة التحضيرية في الأنبار. 
وانتهى الاجتماع بتحديد موعد نهائي لإقامة المهرجان في فبراير/شباط المقبل وبرعاية من قبل محافظ الأنبار الدكتور علي فرحان الدليمي، وبمشاركة نخبة من شعراء وفناني العراق والوطن العربي، ضمن رسالة توجهها الأنبار تزامنا مع حملة البناء والإعمار والتعايش السلمي، التي تشهدها المحافظة.

وحول المهرجان صرح الفنان عمر محمد فاضل العواد: إننا نسعى دوماً لخدمة بلدنا الحبيب من الجوانب الفنية، وهذا المهرجان يسعى إلى توطيد أطر السلام والتعايش السلمي ودعم الاغنية الشبابية الملتزمة.
وأضاف العواد قائلاً: تسعى اللجنة التحضيريه لمهرجان الأغنية الشبابيه الملتزمه بأقامة المهرجانات القادمة في ربوع العراق، حيث يقام المهرجان الأول في الأنبار في 14  فبراير/شباط 2021  والمهرجان الثاني ببغداد في 21 فبراير/شباط 2021 و المهرجان الثالث باربيل في 29 فبراير/ِشباط 2021.
ويضم المهرجان العديد من الأغاني والأناشيد الشبابية الملتزمة باللغات العربية والكوردية والتركمانية والسريانية، بحيث تشكل مكونات وأطياف الشعب العراقي كافة.