محاولة حوثية فاشلة لاغتيال وزير الدفاع اليمني

لغم ينفجر في إحدى السيارات المرافقة لموكب وزير الدفاع اليمني ويخلف مقتل 6 جنود في جبهة صرواح غرب مأرب.

مأرب (اليمن) - نجا وزير الدفاع اليمني محمد علي المقدشي، وقُتل 6 من مرافقيه، الأربعاء، جراء انفجار لغم استهدف موكبه في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب شرق اليمن.

وقال مسؤولان حكوميان إن ستة جنود قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح بعد أن دهس الموكب متفجرات مدفونة على الطريق لدى مرور السيارات المرافقة لموكب المقدشي في جبهة "المشجح" بمديرية صرواح، غرب محافظة مأرب.
وذكرت مصادر أن الانفجار أسفر عن مقتل 6 من مرافقي الوزير، أبرزهم مرافقه الخاص النقيب حمزة المقدشي، فيما نجا الوزير الذي كان يستقل عربة عسكرية أخرى.
وأشارت إلى أن الوزير كان يتفقد جبهات القتال غرب مأرب، مرجحة أن يكون اللغم قد زرعته مجموعة متسللة من ميليشيا الحوثي، في وقت سابق.
وتشهد جبهات القتال غربي محافظتي الجوف ومأرب (شرق) تصعيداً عسكرياً، منذ نهاية يناير/كانون ثاني الماضي، حيث تقول جماعة الحوثي إنها سيطرت على مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وتشهد مواقع القتال بمديرية صرواح غربي مأرب، مواجهات متقطعة بين القوات الحكومية والميليشيات الحوثيية التي تسيطر على مركز المديرية منذ أبريل 2015.

 وتكبد المتمردون الحوثيون خاصة في الأسابيع الأخيرة هزائم متتالية في أغلب المحاور مع خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات خلال مواجهات مع الجيش اليمني الذي يحاول التصدي لخروقاتهم فيما يتعلق باتفاق وقف إطلاق النار.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدفون فيها وزير الدفاع اليمني حيث فشلت محاولات سابقة آخرها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي،، حين استهدفوا بهجوم صاروخي مقراً للجيش في مأرب كان يتواجد فيه وزير الدفاع خلف مقتل 6 عسكريين بينهم قائدان وضابط رفيع.