محمد صلاح خط أحمر في شكوى مصرية ضد قناة تونسية

جمعية مهتمة بشؤون الرياضة واللاعبين في مصر ترفع شكوى لهيئة تونسية مستقلة مكلفة بمراقبة الاعلام ضد 'الحوار التونسي' بسبب سخريتها من نجم ليفربول خلال برنامج ترفيهي.

القاهرة - أعلنت "الجمعية المصرية للإعلام الرياضي المرئي والمسموع" تقديمها شكوى عاجلة ضد البرنامج التلفزيوني التونسي "أمور جدية" بسبب "سخريته" من نجم ليفربول المصري محمد صلاح.
وقالت الجمعية عبر صفحتها على فيسبوك إنها قدمت شكوى رسمية عاجلة إلى الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تونس ضد برنامج "أمور جدية"، بسبب سخريته من نجم ليفربول محمد صلاح..
وأضاف الجمعية المصرية، عبر صفحتها على فيسبوك في نص الشكوى إن البرنامج استفز معجبي صلاح، وتسبب في استياء وغضب آلاف المصريين والعرب في وسائل التواصل الاجتماعي. 

واطلق المقطع المصور بعد بثه موجة من تبادل الاتهامات والشتائم بين تونسيين ومصريين بعيدا عن موضوع الفقرة الكوميدية.

ونقلت الجمعية عن رئيس هيئة الاتصال السمعي والبصري في تونس، النوري اللجمي، إن "قناة الحوار سيتم عقوبتها إذا ثبتت إهانة اللاعب المصري، وأن هناك ضوابط لا يمكن تجاوزها".
كان الممثل كريم الغربي ظهر، الأسبوع الماضي، في إحدى فقرات برنامج "أمور جدية" مرتديا قميص محمد صلاح وشعرا مستعارا، قائلا "لا أريد حلاقة شعري لأن فيه قمل، ولما أحلق شعري القمل هيموت، وأنا مش عايز أقتل القمل".
و"الجمعية المصرية للإعلام الرياضي المرئي والمسموع" هي جمعية غير حكومية مهتمة بشؤون الرياضة واللاعبين في مصر، بينما "الهيئة العليا المستقلّة للاتّصال السّمعي البصري" في تونس معنية بمنح رخص إنشاء المحطات الإذاعية والقنوات التليفزيونية ومراقبة ما تبثه من محتوى، وإقرار عقوبات حال حدوث أي مخالفات تتنتهك المواثيق الإعلامية في البلاد.ومطلع يناير/كانون الثاني الماضي فاز المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنكليزي بجائزة أفضل لاعب كرة القدم في القارة السمراء للمرة الثانية على التوالي، متفوقًا على زميله السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير أوباميانغ المحترف في أرسنال الإنكليزي. 
وتم اختيار محمد صلاح، كأفضل لاعب في إفريقيا، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في عام 2018، وفي مقدمتها قيادة ليفربول، للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

يذكر ان البرنامج ذاته سخر من رئيس نادي الزمالك المصري مرتضي منصور في 2018 قبيل مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الأخير في تونس.