"مسرح الشعب" بحمام سوسة تنظم دورة "المنصف العتيري"

نشاط مسرحي وحضور مميز وأعمال جديدة للكهول والأطفال منها "ما عادش فيها" و"مدينة الأمنيات".
"مدينة الأمنيات" عمل مسرحي للأطفال من تأليف وإخراج المسرحي منير المخينيني
طرح جاد بخصوص العودة للكتاب والمطالعة وأسباب مرض التوحد وتوازن الطفل وممارسة كل اللعب ومختلف المغامرات والقراءة

عدد من العروض المسرحية تقدمها جمعية مسرح الشعب بحمام سوسة، وذلك ضمن نشاطها في الحقل المسرحي الجهوي والوطني، ونذكر هنا ومن إنتاجاتها عروض مسرحية "ما عادش فيها" من تأليف عبدالرزاق بن عبدالله، وإخراج المنجي بن ابراهبم، وهي موجهة للكهول، ومسرحية "مدينة الأمنيات" من إخراج منير المخينيني وهي موجهة للأطفال، وهذا إلى جانب تنظيمها خلال هذا الشهر لمهرجان ربيع مسرح الطفولة في دورته الخامسة والتي تحمل اسم المرحوم المنصف العتيري. وهذه الأنشطة والإنتاجات تبرز توجه الجمعية لمختلف شرائح الجمهور، وكذلك تعدد وتنوع التعامل مع الكتاب المسرحيين والمخرجين.
هذه صور لحضور وعمل فني وثقافي متواصل ضمن تعدد ألوان نشاط  ومشاركات جمعية مسرح الشعب بحمام سوسة من ذلك مشاركتها المميزة في مهرجان ربيع الأطفال الدولي بشفشاون المغربية من خلال مسرحية "العائلة السعيدة" التي عرضت بأيام قرطاج المسرحية وبقلعة الأندلس وبأم العرائس وبمنزل بوزلفة وباكودة. كما قدمت الفرقة عروضا للمسرحية مجانا في الريف. 
و"مدينة الأمنيات" عمل مسرحي للأطفال من تأليف وإخراج المسرحي منير المخينيني، إلى جانب مسرحية "الوالد" للكهول في اقتباس للمسرحي عبدالرزاق بن عبدالله، وفي إخراج لمنير المخينيني، ونظمت الجمعية دورة أحمد دحمان لربيع مسرح الطفولة خلال شهر مايو/آيار 2019، وفي البرنامج عروض مسرحية وتربص وندوة فكرية ومعرض. 
مهرجان "ربيع مسرح الطفولة" من تقاليد الجمعية ويحمل اسم أحد المربين المسرحيين حيث كانت الدورة الأولى سنة 2016 دورة الراحل البشير حسن وهو معلم و مسرحي ودورة سنة 2017 كانت باسم الراحل الفنان عمر عطية وهو قائد كشافة ومسرحي ومرب، كما كانت دورة سنة 2018 باسم المعلم والمسرحي الصادق مرجان. 

الفرقة يرأسها المسرحي علاء الدين سليمان، وتكونت هذه الجمعية في شهر مايو/آيار سنة 2013 حيث أخرج المسرحي كمال العلاوي عملا مسرحيا بعنوان "في انتظار الرئيس"، وهو أول عمل من إنتاج الفرقة وللكهول. وبعد جهد وعمل وسلسلة عروض ومهرجانات قدمت المجموعة عملا ثانيا بعنوان "ثورة الأطفال" من إخراج وتأليف الفنان وسام سليمان وذلك ضمن الحرص على تربية جيل جديد. وفي سنة 2015 وكما أشار إلى ذلك المسرحي ومؤسس الجمعية محمد مرجان. تم الاتفاق على ثلاثية مسرحية منها "العائلة السعيدة" الأولى وهي عمل مستوحى من أحداث تلك الفترة والثانية موضوعها مهم "ثورة الأطفال" وتحكي عن عالم الأطفال وحقوقهم من ذلك الحق في الدراسة وضرورة توجيه المال للمصلحة التربوية ومرافق الأطفال، والحق في الصحة والتعليم والترفيه ضمن عمل فني ذكي.
وفي المسرحية الجديدة طرح جاد بخصوص العودة للكتاب والمطالعة وأسباب مرض التوحد وتوازن الطفل وممارسة كل اللعب ومختلف المغامرات والقراءة وسيتم التطرق لكل هذا في العمل الرابع مع تأليف وإخراج للمسرحي وسام سليمان بعنوان "بائع اللعب" والتي نشتغل عليها الآن من خلال مجموعتنا لمسرح الشعب.
إن ثلاثية "ثورة الأطفال"، و"العائلة السعيدة"، و"بائع اللعب" تمثل سياقا من الجهد المسرحي والابداعي ضمنه. 
هذه أعمال وأنشطة الجمعية التي تكونت سنة 2013 ومن خلال تداول وتغير المسؤوليات كانت إنتاجات المجموعة متنوعة ومساهمة في النشاط الثقافي والمسرحي بالساحل، وعلى النطاق الوطني.