هاتف شاومي 'مي 11' يقيس نبضات القلب

الشركة الصينية تطلق هاتفها الذكي الجديد لمساعدة مستخدميه على المحافظة على صحتهم ولياقتهم، وعوّلت على أعياد الميلاد والسنة الجديدة لإنعاش سوق راكدة من جرّاء الأزمة الصحية.

بكين - أطلقت شركة شاومي الصينية هاتفها الذكي "مي 11" الجديد القادر على قياس نبضات القلب ومساعدة مستخدميه على المحافظة على صحتهم ولياقتهم.
وشاومي شركة إلكترونيات صينية مقرها في بكين، تعمل في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وبدأت ببيع أول إصداراتها في عام 2011. 
أصدرت إلى الآن أكثر من مائة هاتف وحققت نجاحا كبيرا. وتحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عملها شركة أبل الشهيرة ويطلق عليها أحيانا "أبل الصينية".
وتعتمد شاومي على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص من الأجهزة المنافسة وبجودة مقاربة.
ويأتي الهاتف الذكي الجديد "مي 11" بشاشة من نوع أولد بقياس 6.81 إنشات وبدقة 3200×1440 بكسل، مع سطوع يصل في ذروته إلى 1500 شمعة في المتر المربع الواحد.  
ويعمل الهاتف بمعالج سناب دراغون 888 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8/12 غيغابايت وذاكرة تخزين 128/256 غيغابايت.
وأشارت شركة شاومي إلى أنها اعتمدت في جهازها الجديد على شاشة سامسونغ.
وأكدت الشركة الصينية على توافر مستشعر بصمة الأصابع تحت الشاشة، والذي يمكن استعماله لقياس معدل نبضات القلب.
ويزدان الهاتف الجديد الذي يبدأ سعره من 610 دولار أميركي بمجموعة من الألوان الساطعة والهادئة على غرار الأسود والأبيض/الفضي والأزرق الفاتح واللون البنفسجي لتلبية جميع الأذواق ومن المنتظر طرحه في الفترة القادمة في الأسواق العالمية.
ويلبي الهاتف الذكي الجديد متطلبات عشاق الألعاب والترفيه كما يناسب بالخصوص سماعات هارمان كاردون.
 وعلى الجانب الخلفي للهاتف الذكي الجديد تظهر الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميغابيكسل وعدسة واسعة الزاوية للغاية بدقة 13 ميغابيكسل مع كاميرا البورتريه بدقة 5 ميغابيكسل.
وتجاوزت عائدات شركة "شاومي" لعام 2019 أكثر من 6ر28 مليار دولار كما انها انفقت بسخاء على الأبحاث والتطوير.
وأطلقت شركة "شاومي" الصينية طرازات من هواتفها الذكية "مي 10" في اول فعالية لإطلاق هواتف ذكية في الصين منذ بدء تفشي فيروس كورونا.
وجاء الحدث الذي اشرف عليه مؤسس الشركة لي جون ضمن جهود أوسع يبذلها قطاع صناعة الهواتف الذكية في الصين وقطاع الإلكترونيات العالمي للحفاظ على أداء النشاط الاقتصادي بصورة طبيعية، رغم الصعوبات المؤقتة التي يسببها وباء فيروس كورونا.
واطلقت شاومي طرازت لهواتف عاملة بتقنية الجيل الخامس وقال رئيسها التنفيذي أن الشركة قادرة على توفير هواتف ذكية تدعم تقنية الجيل الخامس بأسعار تنافسية.
وعوّل صنّاع الأجهزة العاملة بتقنية الجيل الخامس من بينها ابل وسامسونغ وهواوي وشاومي على عيد الميلاد والسنة الجديدة للترويج لأحدث منتجاتهم وإنعاش سوق راكدة من جرّاء الأزمة الصحية، حتّى لو لم تنتشر بعد هذه الشبكة الجديدة في العالم بأسره. 
وفي سوق عالمية تراجعت مبيعاتها بأكثر من 10% خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2020 من جرّاء الأزمة الصحية، شكّلت تقنية الجيل الخامس "محرّكا لدفع القطاع" وإنعاش المبيعات اعتبارا من نهاية 2020.