هونور تراهن على كاميرا أمامية مميزة لأسر عشاق التصوير

هاتف جديد من العلامة المملوكة لهواوي الصينية بكاميرا أمامية مدمجة ضمن الشاشة، مما يمنح المستخدم تجربة استثنائية.
الكاميرا الامامية اهم ما يراهن عليه الجيل الجديد من هونور
معالج هواوي الأحدث
كاميرا خلفية بدقة 48 ميغابكسلا

بكين - تستعد علامة هونور الصينية التابعة لهواوي لطرح هاتف جديد مدجّج بمزايا ينتظر ان تأسر عشاق التجديد والكاميرات المميزة.

وينتظر ان يطل "هونور فيوو 20" يوم 26 كانون الأول/ديسمبر في الصين بكاميرا خلفية التي ستكون بدقة 48 ميغابكسلًا مع حساس التصوير من سوني، أما الكاميرا الأمامية فسوف تكون ضمن الشاشة.

وتعد ميزة الكاميرا الأمامية المدمجة ضمن الشاشة، اهم ما يراهن عليه الجيل الجديد من هونور، اذ سيخلص الجهاز من مسألة إضافة نتوء أو قطع كما في بقية الهواتف التي ظهرت خلال العامين الماضيين.

وبدلًا من استخدام النتوء أو الكاميرات الأمامية المنبثقة، فإن كاميرا الهاتف الأمامية ستكون تحت الشاشة مقتطعةً دائرتها فقط، مما يمنح المستخدم تجربة ملء الشاشة شبه حقيقية.

ولتحقيق ذلك، لم يقتصر دور هونور على فتح فجوة في الشاشة بل جعلت جزءًا من الشاشة شفافًا، مما يسمح بالإبقاء على فتحة الكاميرا أصغر، بواقع 4.5 ميليمترات فقط.

هونور فيوو 20
نفس الميزة في 'هواوي نوفا 4'

ولجعل الكاميرا الأمامية تعمل جيدًا، تطلب الأمر حيلًا هندسية أخرى، مثل شيء تسميه الشركة "حلقة التشتيت خماسية المحاور"، والتي تعمل كحلقة حول المنطقة الشفافة لمنع الضوء الصادر عن الشاشة من إفساد جودة الصورة التي تلتقطها الكاميرا.

ولتضمين الكاميرا الأمامية في الشاشة، اضطرت هونور للتعامل مع طبقات الشاشة الـ 18 بعناية. كما تطلبت مسألة محاذاة الكاميرا والمستشعر الموجود أسفل الشاشة دقة عالية لا تتجاوز 0.1 ميليمتر، حتى أن الشركة حصلت على 5 براءات اختراع لتطوير هذه الكاميرا.

وستضمن هواوي نفس الميزة في هواوي نوفا 4".

والهاتف سوف يعمل بمعالج هواوي الأحدث "Kirin 980" الذي يضم معالجًا خاصًا للصور ويستخدم وحدة المعالجة الطبيعية لجعل التقاط الصور أكثر ذكاء.

كما زودت هونور هاتفها بميزة "لينك توربو" التي تجمع بين شبكات الجيل الرباع وواي فاي للتنزيل السريع.