وداعا لخسارة جودة الصور والفيديوهات خلال التراسل بفضل واتساب

مستخدمو منصة المراسلة الفورية على نظام 'اي او اس' بوسعهم الان ارسال الوسائط المتعددة بكامل جودتها الاصلية وبلا ضغط.

واشنطن – اصبح بامكان كل مستخدمي منصة المراسلة الفورية واتساب على اجهزة اي او اس، إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودتها الأصلية دون ضغطها.

وينقل تطبيق واتساب الوسائط المتعددة ولكن بجودة منخفضة، حتى بعد إضافة القليل من الجودة العالية إلى خوارزمية الضغط الخاصة به في التحديث الذي أطلقه في أغسطس/آب الماضي.

ولكن مع التحديث الجديد الذي أطلقه مؤخرا لن يتم ضغط ملفات الوسائط على الإطلاق. وبدلا من ذلك سيعامِل التحديث الجديد الوسائط كملفات بيانات مثلها مثل الوثائق الأخرى. فعند إرسال أحد ملفات النصوص مثل ملف "وورد" على سبيل المثال، لا يقوم واتساب بفتحها في داخل نافذة الدردشة، وإنما يمكن للمستلم النقر عليها لفتحها، لذلك لا يتم ضغطها.

والتحديث الجديد لن يتم بشكل تلقائي، إذ يجب على المستخدم أن يقرر إرسال صورة أو مقطع فيديو غير مضغوط والنقر على أيقونة "+" لنقل هذا النوع من الوسائط كبقية الملفات.

إطلاق  الميزة الجديدة سيكون تدريجيا

وبعد التحديث، يمكن للمستخدمين إرسال الصور ومقاطع الفيديو مع الحفاظ على جودتها الأصلية بالضغط على علامة زائد "+" في الدردشات، ثم اختيار "مستند"، ثم الضغط على "اختيار صورة أو مقطع فيديو" وتحديد الملفات المُراد إرسالها بجودتها الأصلية وحجمها الفعلي دون إجراء أي ضغط أو تعديل من أي نوع.

وإطلاق  الميزة الجديدة سيكون تدريجيا، لذا قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع قبل أن يصل إلى جميع المستخدمين في أنحاء العالم.

أما بالنسبة لنظام أندرويد، فالشركة تعمل على ذلك، وفقا لتقرير نشره موقع ماك رومرز (MacRumors)، ولكن لا توجد معلومات عن موعد الإصدار.

ويتيح التحديث الجديد لتطبيق واتساب في هواتف آيفون مزايا أخرى، مثل إمكانية بدء محادثة صوتية جماعية دون رنين في المجموعات الكبيرة، وإضافة فقاعات جديدة لمساعدة المستخدم في متابعة المكالمات الجارية أو الفائتة أو المكتملة، بالإضافة إلى إمكانية التفاعل مع الحالات عبر صور الأفاتار المتحركة، علمًا بأن تلك المزايا ستتوفر تدريجيًا على مدار الأسابيع المقبلة.