First Published: 2017-03-17

فافرينكا في المريع الذهبي لدورة انديان ويلز للتنس

 

لاعب التنس السويسري يتأهل الى نصف النهائي للمرة الاولى في مسيرته بفوزه على النمساوي دومينيك تييم.

 

ميدل ايست أونلاين

فافرينكا يؤكد تفوقه على تيم

لوس انجليس - بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا الدور نصف النهائي لدورة انديان ويلز الاميركية الدولية للتنس للرجال والسيدات، اولى دورات الالف نقطة للماسترز، للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية بفوزه على النمساوي دومينيك تييم الثامن 6-4 و4-6 و7-6 (7-2) الخميس في الدور ربع النهائي.

وعانى فافرينكا (31 عاما) الامرين لتخطي عقبة تييم واحتاج الى ساعتين و31 دقيقة للتغلب عليه للمرة الثالثة على التوالي في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الان، وحقق فوزه الـ450 في دورات رابطة اللاعبين المحترفين.

ونجح فافرينكا المتوج بثلاثة القاب كبرى في مسيرته (استراليا المفتوحة عام 2014 ورولان غاروس عام 2015 وفلاشينغ ميدوز عام 2016) لكنه لم يحرز سوى لقب يتيم في دورات الماسترز حققه عام 2014 في مونتي كارلو، في بلوغ الدور نصف النهائي للدورة الاميركية للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية.

وكانت دورة انديان ويلز تشكل عقدة لفافرينكا لأنه لم يسبق أن وصل فيها الى أبعد من الدور ربع النهائي (وصل الى هذا الدور مرتين عامي 2008 و2011)، بيد انه خطا خطوة كبيرة في فكها كونه سيخوض مباراة سهلة نسبيا في دور الاربعة مع الاسباني بابلو كارنيو بوستا الحادي والعشرين والفائز على الاوروغوياني بابلو كويفاس السابع والعشرين 6-1 و3-6 و7-6 (7-4) في ساعتين و4 دقائق.

وهو الفوز الثاني لكارينيو بوستا على كويفاس في 5 مواجهات جمعت بينهما حتى الان، وهو ثأر لخسارته امام الاوروغوياني في نصف نهائي دورة ساو باولو البرازيلية قبل اسبوعين.

ويتفوق فافرينكا الذي يلعب في الولايات المتحدة للمرة الاولى منذ تتويجه بفلاشينغ ميدوز العام الماضي، على كارينيو بوستا في مواجهتين جمعت بينهما حتى الان، الاولى في نصف نهائي دورة استوريل البرتغالية عام 2013 في طريقه الى احراز اللقب، والثانية في ربع نهائي دورة جنيف العام الماضي عنجما توج ايضا باللقب.

ويمني فافرينكا النفس بتخطي كارينيو بوستا لبلوغ النهائي الـ26 في مشواره الاحترافي والظفر باللقب الحادي عشر.

- انجاز فيسنينا وملادينوفيتش -

ولدى السيدات، تأهلت الروسية ايلينا فيسنينا الرابعة عشرة والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الثامنة والعشرون الى دور الاربعة لاحدى دورات الماسترز للمرة الاولى في مسيرتيهما الاحترافية.

وعلى الرغم من فارق السن بينهما، فيسنينا (30 عاما) وملادينوفيتش (23 عاما) فهناك العديد من النقاط المشتركة بين اللاعبتين بدءا من بلوغهما دور الاربعة لاحدى دورات الماسترز للمرة الاولى.

وحققت اللاعبتان اللتان كانت افضل نتائجهما حتى الان في منافسات الزوجي (16 لقبا لفيسنينا في 28 مباراة نهائية، و17 لقبا لملادينوفيتش في 29 مباراة نهائية)، انجازهما على حساب لاعبتين مصنفتين سابقا في المركز الاول عالميا، ففازت الروسية على الاميركية فينوس وليامس الثانية عشرة 6-2 و4-6 و6-3، والفرنسية على الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة عشرة 3-6 و7-6 (7-4) و6-2.

وكان فوز فيسنينا على وليامس الرابع في 6 مواجهات جمعت بينهما حتى الان واحتاجت الى ساعتين و11 دقيقة لتحقيقه، فيما نجحت ملادينوفيتش في الفوز للمرة الاولى على فوزنياكي بعد 3 هزائم متتالية.

وكانت ملادينوفيتش في طريقها الى السقوط للمرة الرابعة امام الدنماركية عندما خسرت المجموعة الاولى 3-6، لكنها قاومت بشدة في الثانية وفرضت الشوط الفاصل لتحسمها في صالحها 7-6 (7-4) ثم كسبت المجموعة الثالثة الحاسمة بسهولة 6-2.

وتتفوق فيسنينا على ملادينوفيتش في المواجهات المباشرة بينهما حيث التقتا مرتين وفازت الروسية في دورة استوريل عام 2014 واوكلاند النيوزيلندية عام 2015.

وتسعى ملادينوفيتش الى اللقب الثاني في مسيرتها الاحترافية بعد الاول في دورة سان بطرسبورغ الروسية في 30 كانون الثاني/يناير الماضي، وفيسنينا الى اللقب الثالث بعد لقبيها عام 2013 في دورتي هوبارت الاسترالية وايستبورن البريطانية.

وخسرت مبلادينوفيتش 4 مباريات نهائية في مشوارها الاحترافي، فيما خسرت فيسنينا 7 مباريات نهائية.

 

ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة

مطالب خليجية تجبر قطر على تقديم تنازلات حقيقية لفك عزلتها

مصر تمدد حالة الطوارئ في مواجهة التهديدات الارهابية

قطر المربكة تمنع الاجازات عن العمال الأجانب

غضب وصدمة يخيمان على الموصل بعد تدمير مسجدها التاريخي

مشروع قانون أزهري يغلظ عقاب الكراهية باسم الاديان

قلوب العراقيين تنفطر بسبب تفجير منارة الحدباء

موسكو على درجة عالية من الثقة في مقتل البغدادي

جهود مكثفة لوقف ترحيل عراقيين من أميركا خشية تعرضهم للاضطهاد

منافذ فك عزلة قطر مغلقة أمام جهود أردوغان العقيمة

العبادي يرى أن الدولة الإسلامية أقرت بهزيمتها في الموصل


 
>>