ابحروا إفتراضيا في قصر الحصن بالإمارات

امكانية قيام هواة التراث والأصالة بجولات افتراضية برفقة مرشدين في الموقع التاريخي بعد فتح أبوابه للجمهور وتوفير تجربة تفاعلية عبر التكنولوجيا الحديثة.
ضمان استمرارية الوصول إلى مواقع أبوظبي الثقافية خلال المرحلة الراهنة
قصر الحصن أقدم بناء تاريخي في مدينة أبوظبي

أبوظبي - أطلقت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي برنامج جولات افتراضية برفقة مرشدين في موقع الحصن التاريخي الذي يشمل قصر الحصن وذلك في اطار الجهود المستمرة التي تبذلها الإمارات للتعايش مع الظروف الحالية الناتجة عن الأزمة الصحية العالمية كورونا.
قصر الحصن أقدم بناء تاريخي في مدينة أبوظبي، ويعتبر أحد أهم معالمها التراثية، ويعكس التاريخ والإنجازات في أبوظبي بصورة متواصلة منذ القرن الثامن عشر ولغاية اليوم. تم ترميمه والحفاظ عليه ليكون مفتوحا للزوار من قبل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي. تسمى المنطقة بأكملها منطقة الحصن الثقافية، وتضم إلى جانب الحصن المجمع الثقافي، وبيت للحرفيين، ويبلغ عمر أقدم قطعة في القصر 3000 سنة.
واستضاف موقع الحصن الجولات الافتراضية عبر تطبيق "زووم" لمجموعة تضم 160 طالبا وطالبة، وهي أول جولة من نوعها يتم إجراؤها في أحد مواقع أبوظبي الثقافية بعد إعادة فتحها مؤخرا.
وتتاح الجولات الافتراضية بزاوية 360 درجة في كل من قصر الحصن والمجمّع الثقافي، مع ميزة توفير مرشد ثقافي حيّ لتقديم المعلومات والإجابة على أي استفسار من جانب المشاركين بشكل مباشر وذلك لضمان تجربة غامرة وتفاعلية.

https://www.instagram.com/p/CB0glQegBP3/?utm_source=ig_web_copy_link

وقالت سلامة الشامسي، مديرة قصر الحصن" من خلال جولاتنا الافتراضية والمسجلة، يمكن للطلاب في جميع إمارات الدولة الوصول إلى القصص والكنوز التي ينفرد بها قصر الحصن، الذي يضم أقدم مبنى قائم في الإمارة، ويتمتع بتاريخ عريق وأشجع الجميع على المشاركة والتعرف من منازلهم على تاريخ أبوظبي".
وقالت ريم فضة مديرة المجمّع الثقافي إن إبقاء باب التواصل مفتوحاً بين العقول الشابة ومجال الفنون والثقافة لهو أمر في غاية الأهمية، ومسألة لا يمكننا أن نغفلها مهما ساءت الظروف.
واضافت "يسعدنا أن تسمح لنا التكنولوجيا الحديثة، أن نواصل الكشف عن أفضل مكنونات الإبداع والتميز الإماراتي المعاصر أمام عشاقه سواء داخل أو خارج الدولة".
ويمكن للأطفال من عمر 5 سنوات وما فوق المشاركة في الجولات الافتراضية في موقع الحصن كما يمكن للطلاب طرح الأسئلة وتلقي الإجابات فورا من المرشدين الثقافيين عبر ميزة الدردشة الحية، ويمكن تخصيص محتوى هذه الجولات لتلائم احتياجات المدارس.
وتتاح هذه الجولات عبر تطبيقات "ميكروسوفت تيمز"  و"زووم".
وتندرج هذه الجولات الافتراضية المتاحة للطلاب في أبوظبي ودولة الإمارات عموما ضمن إطار الجهود التي تبذلها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي لضمان استمرارية الوصول إلى مواقع أبوظبي الثقافية خلال المرحلة الراهنة.
وتتوافر جولات مسجلة مسبقا في موقع الحصن باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية.

https://www.instagram.com/p/CCRLfkqAEve/?utm_source=ig_web_copy_link