First Published: 2017-04-15

حفل صاخب مفعم بالمرح بتوقيع 'ميراث' في قرطاج

 

الفرقة تمزج بين الموسيقى الفلكلورية التونسية والمشرقية مع إيقاعات الميتال الى جانب وصلات من الرقص الشرقي في المهرجان الموسيقي.

 

ميدل ايست أونلاين

اقامة العرض خارج المسابقة الرسمية للمهرجان

تونس - قدمت مجموعة "ميراث" لموسيقى الميتال الجمعة حفلا صاخبا مفعما بالمرح والحيوية تخللته لوحات استعراضية راقصة على مسرح قرطاج الأثري ضمن الدورة الرابعة لأيام قرطاج الموسيقية.

وقدمت الفرقة الموسيقية أغان من ألبوماتها السابقة إضافة إلى أغاني من أحدث ألبوم لها تمزج فيه بين الموسيقى الفلكلورية التونسية والمشرقية مع إيقاعات موسيقى الميتال الصاخبة تخللتها وصلات من الرقص الشرقي.

وتفاعل مع العرض الجمهور الذي قدر عدده بنحو خمسة آلاف متفرج وكان أغلبه من الشباب.

وقال ماهر الزرقاطي المغني الرئيسي للفرقة "دموع الفرح تغمرني أمام هذا الجمهور الغفير. هذا دليل على أن موسيقى الميتال تجد حظها في تونس وتحتل مكانة هامة في أوساط الشباب".

وتأسست مجموعة "ميراث" الموسيقية عام 2006 وتخصصت في موسيقى الروك والميتال الشرقي حيث تميزت بمزج موسيقى الميتال الصاخبة مع الموسيقى التراثية التونسية والموسيقى الشرقية.

وأصدرت المجموعة أول ألبوماتها الغنائية بعنوان "أمل" عام 2007 ثم "نداء الصحراء" عام 2010 و"قصص الرمال" عام 2011 وقدمت العديد من الحفلات في أوروبا والولايات المتحدة واليابان وشاركت في مهرجانات عالمية.

وأقيم العرض خارج المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يحتفي بألوان مختلفة من الموسيقى من بينها عرض مجموعة "ناردستان" من المغرب وآخر للفنانة فيروز كراوية من مصر.

 

طرد 10 آلاف موظف من أصحاب الشهادات الوهمية في تنزانيا

الإعدام لوجدي غنيم عن محاولة قلب النظام في مصر

البابا فرنسيس ينادي بتطرف المحبة في مصر

إنجاز دبلوماسي مغربي ينعكس على الأرض في الكركرات

14 شرطيا يقضون بهجوم انتحاري غرب الموصل

العبادي يحذر من محاولات 'الإيقاع' بين العرب والكرد بالعراق

بوليساريو تنسحب من الكركرات تحت الضغط الدولي


 
>>