First Published: 2017-04-16

دون شيدل أول مليونير أسود في 'أمير الظلام'

 

فيلم السيرة الذاتية يتناول قصة صعود جيرميا جي هاملتون أغنى رجل أسمر في القرن التاسع عشر ونجاحه في خداع المجتمع من البيض والسود.

 

ميدل ايست أونلاين

عن رواية بنفس الاسم لشين وايت

عمان - يجري النجم والمخرج العالمي دون شيدل مباحثات مع السيناريست ستيفن بيغلمان لإنتاج فيلم جديد مقتبس من رواية "أمير الظلام" للكاتب الاميركي شين وايت، حول أول مليونير أسود في تاريخ أميركا.

ونقل موقع "هوليوود ريبورتر" الاميركي أن شيدل حصل على حقوق النشر السينمائية والتليفزيونية لرواية شين وايت التي تحكي قصة المليونير أسود البشرة جيرميا جي هاملتون، وتلقي الضوء على قصة صعوده، منذ كان عاملا بنيويورك في القرن التاسع عشر، ونجاحه في خداع كل المجتمع من البيض والسود.

واستطاع جيرميا جي هاملتون خرق العديد من المحظورات داخل أميركا فى القرن التاسع عشر، بما في ذلك الزواج من امرأة بيضاء وامتلاك أسهم في شركات السكك الحديدية، على الرغم من أن قانون ركوب القطار حينذاك كان يحظر ركوب أصحاب البشرة السمراء الذين كانوا يعانون من عنصرية وازدراء لا ينتهي، وبعد وفاة هاميلتون أطلق عليه أغنى رجل أسمر في أميركا.

صدرت رواية شين وايت "أمير الظلام" في عام 2015، وفازت بجائزة أفضل كتاب أميركي من قبل جمعية المؤرخين الأميركيين، إضافة إلى جائزة كتاب مدينة نيويورك لعام 2016.

ويعد دون شيدل من كبار نجوم هوليوود، اشتهر بلعبه دور البطل جيمس رودس في سلسلة أفلام الرجل الحديدي، وكابتن أميركا، وقدم شيدل في بداية حياته الفنية عدة أدوار صغيرة، وكانت بداية مرحلة جديدة في حياة شيدل في عام 1988 عندما لعب دورا في فيلم "الألوان" بطولة شون بن.

وكان آخر ظهور لشيدل في الجزء الثالث من سلسلة "كابتن أميركا" الذي عرض في مايو/أيار 2016 تحت عنوان "الحرب الأهلية" وتدور أحداث الفيلم حول "المنتقمون" وخاصة كابتن أميركا والرجل الحديدي، ويجسد شيدل دور اله الحرب والذي ظهر في الجزء الثاني من "الرجل الحديدي" وصديق توني ستارك المقرب .

وتوالت بعدها أعماله الفنية التي جسدها ببراعة رشحته للفوز بالعديد من الجوائز، ومن أهم أعماله فيلم "ذا رات باك" الذي فاز عن دوره فيه بجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل مساعد. وفيلم "فندق رواندا" الذي رشح عن دوره فيه لجائزة الاوسكار كأفضل ممثل.

ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم في مايو/أيار المقبل لطرحه في دور السينما العالمية في منتصف 2018.

 

نصرالله يتوعد اسرائيل بجيش شيعي متعدد الجنسيات

القوات العراقية تتوغل باتجاه قلب المدينة القديمة بالموصل

هجوم دموي وسط نازحين من الموصل

لا خيار أمام قطر إلا الاستجابة للمطالب الخليجية أو 'الطلاق'

ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة

مطالب خليجية تجبر قطر على تقديم تنازلات حقيقية لفك عزلتها

مصر تمدد حالة الطوارئ في مواجهة التهديدات الارهابية

قطر المربكة تمنع الاجازات عن العمال الأجانب

غضب وصدمة يخيمان على الموصل بعد تدمير مسجدها التاريخي

مشروع قانون أزهري يغلظ عقاب الكراهية باسم الاديان

قلوب العراقيين تنفطر بسبب تفجير منارة الحدباء

موسكو على درجة عالية من الثقة في مقتل البغدادي

جهود مكثفة لوقف ترحيل عراقيين من أميركا خشية تعرضهم للاضطهاد

منافذ فك عزلة قطر مغلقة أمام جهود أردوغان العقيمة

العبادي يرى أن الدولة الإسلامية أقرت بهزيمتها في الموصل


 
>>