First Published: 2017-04-20

محمد هنيدي في رابع حفيد للفارس العبسي

 

الفنان المصري ينتهي من تصوير أحداث فيلم 'عنترة ابن ابن ابن ابن شداد' في إطار كوميدي خفيف للمنافسة به في موسم عيد الفطر المقبل.

 

ميدل ايست أونلاين

موسم عيد الفطر سيشهد منافسة كبيرة

عمان - انتهى الفنان المصري محمد هنيدي من تصوير كوميديا جديدة تحت عنوان "عنترة ابن ابن ابن ابن شداد" وهو الفيلم الذي سينافس به في موسم عيد الفطر المقبل.

وتتناول أحداث الفيلم كيفية الحفاظ على التراث والتاريخ المصري والمخطوطات القديمة من خلال شخصية عنترة التي سيجسدها هنيدي والذي سيحاول السير على نهج القدماء المصريين بقالب طريف وشيق.

ويؤدي هنيدي دور الحفيد الرابع لعنترة بن شداد وسلالته، ويعتمد الفيلم في أحداثه على كوميديا الموقف التي تسيطر على الحالة داخل العمل فقد عبر المؤلف أيمن بهجت قمر من تسمية الفيلم بـ"عنترة ابن ابن ابن شداد" عن شدة تأثره بالحفاظ على السلالات والتاريخ وفكرة التباهي بالحضارة العربية القديمة.

والفيلم من إخراج شريف إسماعيل ويشارك في بطولته درة وباسم سمرة وخالد سرحان ولطفي لبيب، وتم بناء قرية بأكملها في مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة من أجل تصوير الاحداث، كما تم تصوير بعض المشاهد بمحافظة الفيوم.

ويقدم "عنترة ابن ابن ابن ابن شداد" هنيدي بشكل مختلف للغاية عما قدمه من قبل حيث قام بإطالة شعره وإطلاق لحيته ليصبح مقاربا في الشكل من عنترة بن شداد، خاصة وأن البطل سينتمي للجيل الرابع للعائلة.

ويظهر هنيدي عاشقا لفتاة القبيلة التي تجسدها الفنانة درة ويصارعه على حبها "أسد الرجال" الذي يلعب دوره خالد سرحان، ويضطر هنيدي للذهاب إلى الجبال والصخور للبحث عن سيف جده عنترة بن شداد، وتبدو المفارقات الكوميدية بينه وبين شخصيات يقابلها في الصحراء أثناء بحثه عن السيف وعندما يسأل أحدهم عن مكانه يسخر منه قائلا: "سيف جدك موجود فى 5 شارع نوال".

وكتب هنيدي على صفحته على فيسبوك تعليقا طريفا من خلال نشر صورة للشخصية التي يلعبها قائلا "عنترة قادم.. عنتر ابن ابن ابن ابن شداد أصل الأكشن في العالم العربي والأوروبي والعوالم المجاورة في العيد الصغير واللي خايف يروح".

ويسجل الفيلم عودة هنيدي إلى السينما بعد فيلمه الأخير "يوم مالوش لازمة" الذي عرض عام 2013 وشاركته البطولة روبي وريهام حجاج.

ومن المتوقع أن يشهد موسم عيد الفطر منافسة كبيرة للغاية، خاصة مع تواجد هنيدي في مواجهة أحمد السقا ومحمد رمضان اللذين سيقدمان أعمالا جديدة في الموسم المقبل.

وكان من المنتظر أن ينافس هنيدي في موسم رمضان بمسلسل "أبيه فتحي" الذي تشارك في بطولته بوسي ونسرين أمين ولطفي لبيب ومحمد الشرنوبي وعدد آخر من النجوم لكنه اضطر لتأجيل العمل التلفزيوني لرمضان 2018 لانشغاله بتصوير فيلم "عنترة ابن ابن ابن ابن شداد".

 

البحرين تسجن وتسقط الجنسية عن 36 أدينوا بالإرهاب

الطلب على طيران الامارات متماسك على المسارات الأميركية

حصار أشد وقتال أقل لإخراج الجهاديين من الموصل القديمة

مقتل خمسة أشخاص في غارة جوية على سجن سبها الليبية

كوناكري 'العاصمة العالمية للكتاب' أكثر من شرف لغينيا

روسيا تتريث قبل دعم تمديد محتمل لاتفاق خفض انتاج النفط

الحشد يضغط على العبادي في معركة رجل إيران الأول

تحرير الطريق الدولي بين العراق والأردن من سيطرة الجهاديين

غارات تركيا في سوريا والعراق تثير قلقا أميركيا عميقا

مذكرة توقيف دولية لرجل الأسماء الكثيرة في مخابرات القذافي


 
>>