First Published: 2017-07-17

طيران الإمارات وفلاي دبي تعمقان شراكتهما لمقاومة ضغوط على الأرباح

 

الشركتان المملوكتان لحكومة دبي تؤسسان برنامجا يشمل التخطيط المشترك للشبكة وتنسيق جداول الرحلات ومواءمة برنامجي المسافر الدائم.

 

ميدل ايست أونلاين

نحو ادارة اكثر جدوى لأكثر مطارات العالم ازدحاما

دبي - تعزز طيران الإمارات، أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، وفلاي دبي للطيران الاقتصادي علاقاتهما التجارية لتكوين أسطول مشترك يضم 380 طائرة تخدم ما يصل إلى 240 وجهة بحلول 2022.

وقالت الشركتان، المملوكتان لحكومة دبي، في بيان الاثنين إن شراكتهما الموسعة ستُنفذ تدريجيا خلال الأشهر المقبلة، وسيجري تدشينها باتفاق محسن للمشاركة في الرمز في الربع الأخير من العام.

يأتي الدفع صوب توطيد العلاقات وسط ضغوط على الأرباح. فقد تراجعت الأرباح السنوية لطيران الإمارات في السنة المنتهية في 31 مارس/آذار للمرة الأولى في خمس سنوات وانخفضت أرباح فلاي دبي للعام الثاني في 2016.

والناقلتان بينهما بالفعل اتفاق يسمح للمسافرين باللحاق برحلات الربط على أي من شركتي الطيران دون الحاجة إلى التسجيل مجددا، لكن بخلاف المشاركة في الرمز، فإن تلك الاتفاقات لا تغطي في العادة تنسيق أوقات الرحلات والتسويق المشترك أو تبادل مزايا برامج المسافر الدائم.

وقال البيان المشترك إن الشراكة الجديدة ستشمل التخطيط المشترك للشبكة وتنسيق جداول الرحلات ومواءمة برنامجي المسافر الدائم بيد أن إدارة كل من الشركتين ستستمر على نحو مستقل.

وقال جون ستريكلاند مستشار الطيران المستقل "الفائدة الكبرى التي يمكن لشركتي الطيران تحقيقها هي تطوير تكامل الشبكة وتقليص بعض الازدواجية القائمة وتقديم مسارات جديدة للمستهلكين".

وتُسير طيران الإمارات، التي تأسست في 1985، وفلاي دبي، التي بدأت العمل في 2009، رحلات إلى عدد من الوجهات المشتركة وبخاصة في الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

لكن طيران الإمارات تشغل طائرات عريضة البدن من طراز إيرباص A380 وبوينغ 777، في حين تُسير فلاي دبي طائرات نحيفة البدن من طراز بوينغ 737.

وقال البيان إنه بحلول 2022 من المنتظر أن تشغل طيران الإمارات وفلاي دبي أسطولا مشتركا يضم 380 طائرة برحلات إلى 240 وجهة.

يبلغ حجم الأسطول المشترك الحالي 317 طائرة مع شبكة موحدة تضم 216 وجهة مختلفة. ولدى الشركتين طلبيات شراء لأكثر من 300 طائرة.

وقالت طيران الإمارات وفلاي دبي، اللتان أعلنتا في السابق عن رغبتهما في تعاون أوثق، إنهما لا تتوقعان أي خفض للعمالة نتيجة للشراكة الجديدة.

وقال ممثلون عن الشركتين "هذه الشراكة ليست بشأن الوفورات، إنها بشأن استخراج قيمة تجارية عبر الاستفادة من نقاط القوة في كلتا الشركتين لتسريع النمو".

وستعمل طيران الإمارات وفلاي دبي أيضا على مواءمة أنظمة المطارات والعمليات في مركزهما بمطار دبي الدولي أكثر مطارات العالم ازدحاما من حيث الرحلات الدولية.

 

انشقاقات تدفع الحكيم للانسحاب من المجلس الاسلامي

أوبك توسع اتفاق خفض الإنتاج ليشمل نيجيريا

حزب الله يراهن على ورقتي عرسال واللاجئين لفك عزلة الأسد

برلماني كويتي يقترح قانونا يغلّظ العقوبات على حزب الله وأنصاره

إسرائيل تتوقع حل أزمة حادثة السفارة في عمان قريبا

الجيش العراقي 'لن يتدخل' في استفتاء كردستان

ماكرون يدخل على خط الأزمة الليبية من بوابة حفتر والسراج

مقتل أردني في شجار داخل السفارة الاسرائيلية بعمان

مئات جثث المتطرفين عالقة في ثلاجات الموتى بمصراتة

إيران تتغلغل أكثر في العراق باتفاقية تعاون عسكري

أوبك تناقش ضم ليبيا ونيجيريا لاتفاق خفض انتاج النفط

لقاء مرتقب بين حفتر والسراج في باريس لتقريب وجهات النظر

الفوضى الأمنية تشرع للجرائم وعمليات النهب المالي في الموصل

الجيش الليبي يحقق تقدما في اخر أوكار المسلحين ببنعازي

أردوغان يفاوض الخليجيين من موقف ضعف لدعمه المطلق لقطر


 
>>