First Published: 2017-08-13

كونتي يصف لعب فريقه تشلسي بـ 'المتشنج'

 

مدرب الفريق اللندني يقر بضرورة تحضير تشكيلة من عشرة لاعبين لتفادي الخسارة بعد السقوط المفاجئ على ارضه امام بيرنلي.

 

ميدل ايست أونلاين

كونتي قلق من توتر لاعبيه

لندن - أقر المدرب الإيطالي لتشلسي الإنكليزي أنطونيو كونتي أنه قد يضطر الى تحضير تشكيلة لفريقه من 10 لاعبين بدلا من 11 لاعبا، في حال واصل فريقه اللعب بالطريقة المتشنجة التي أدت الى خسارته السبت على ارضه ضد بيرنلي (2-3) في مستهل حملة الدفاع عن لقب الدوري، في مباراة طرد خلالها اثنان من لاعبيه.

ومنذ الدقيقة 13، أكمل تشلسي اللعب بعشرة لاعبين بعد طرد قائده وقلب دفاعه غاري كايهيل، ما كبده انهاء الشوط الأول متخلفا بثلاثية نظيفة. وبعد عودته الى أجواء المباراة في الشوط الثاني بفضل البديل الإسباني الفارو موراتا، تعرض لضربة أخرى بطرد الإسباني سيسك فابريغاس في الدقائق العشر الأخيرة.

وهي المباراة المحلية الرسمية الثالثة تواليا التي يكملها تشلسي بنقص عددي، بعد نهائي كأس انكلترا ودرع المجتمع، اللتين خسرهما أمام غريمه اللندني أرسنال.

وبدأ كونتي يشعر بالقلق حيال عدم قدرة لاعبيه على ضبط أعصابهم، قائلا بعد الخسارة الافتتاحية "رأيت وجهين لفريقي في مباراة السبت. أحدهما ايجابي في الشوط الثاني والآخر سلبي في الشوط الأول".

أضاف "يجب علي أن أبدأ دراسة تشكيلة جديدة من 10 لاعبين لأن عدم الانتظام هذا يثير قلقي"، متابعا "فقدنا رابطة جأشنا بعد البطاقة الحمراء الأولى وتلقينا الأهداف الثلاثة".

وشدد على ضرورة "أن نتحسن كثيرا في هذه الناحية لأن هذا النوع من الحالات (الطرد) قد يحصل. يجب علينا التذكر بأن ثمة بقية للمباراة علينا إكمالها وتقديم أفضل ما لدينا. يجب أن نتمتع ايضا بالخبرة الصحيحة للتعامل مع هذا النوع من الأوضاع".

واضافة الى النقص العددي، خاض تشلسي مباراة السبت في غياب عناصر مؤثرين في مقدمهم النجم البلجيكي إدين هازار اضافة الى الإسباني بدرو رودريغيز والوافد الجديد الفرنسي تييموي باكايوكو.

والإيجابية الوحيدة التي خرج بها فريق كونتي من اللقاء هو أن البديل موراتا، القادم هذا الصيف من ريال مدريد، قدم أوراق اعتماده بشكل ممتاز من خلال تسجيله الهدف الأول وتمريره الكرة التي جاء منها الهدف الثاني عبر البرازيلي دافيد لويز في الدقيقة 88.

وقال كونتي "يجب أن أشعر بالفخر حيال الالتزام الرائع، الرغبة الكبيرة، والارادة القوية الذين تمتع بهم لاعبو فريقي رغم أنه كان من الصعب جدا تغيير النتيجة في الشوط الثاني".

وأكد المدرب الذي قاد تشلسي الى لقب الدوري الممتاز في موسمه الأول معه، انه "يجب أن نثق بالعمل الذي نقوم به. السبت لعبنا بغياب ثلاثة لاعبين مصابين وآخر موقوف (النيجيري فيكتور موزيس). بطبيعة الحال سنفتقد لاعبين - كايهيل وفابريغاس - بسبب الايقاف لكننا سنجد الحلول المناسبة".

وأشار الى ان موراتا "يعمل بجهد كبير لبلوغ كامل لياقته البدنية بأسرع وقت ممكن والتأقلم سريعا مع اسلوب لعبنا (...) لعب بشكل جيد جدا في الدقائق الـ30 الأخيرة، وهذه اخبار جيدة بالنسبة لنا".

وسيكون على تشلسي التقاط انفاسه سريعا اذ تنتظره مواجهة صعبة الأحد المقبل أمام مضيفه ووصيفه توتنهام في "ويمبلي"، ومباريات لاحقة قوية ضد ايفرتون ثم ليستر سيتي بطل موسم 2015-2016، وبعدها أرسنال، ومانشستر سيتي في أواخر أيلول/سبتمبر.

 

الامارات تدعو إلى التصدي بقوة أكبر لأنشطة إيران التوسعية

قادة الميليشيات الموالون لإيران يخوضون الانتخابات في العراق

الموصل تحتفل بالنصر على الدولة الإسلامية

صندوق النقد الدولي يضغط على تونس لمواجهة عجز مثير للقلق

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

بروكسل تدفع لتسريع وتيرة ترحيل المهاجرين من ليبيا

لبنان يخطو نحو الدخول لنادي الدول النفطية

سوريا ولبنان يعيدان فتح معبر حدودي مغلق منذ 2012

صدمة من احتمال منع النساء من العمل قرب المساجد في كيبيك

القاهرة تفرج عن 300 سوداني اعتقلوا في حلايب

قذاف الدم يتهم الغرب بتكريس النزاع في ليبيا

مروحيات هجومية من واشنطن للجيش اللبناني لتعزيز مراقبة الحدود

مسيرة شموع لمسيحيي الأردن تأكيدا لعروبة القدس

أوبك متفائلة باستعادة السوق لتوازنها مع تقلص تخمة المعروض

الجزائر تواجه الأزمة المالية بشراكات أوسع في مجال الطاقة

العبادي يقر بأن الفساد سبب دخول الإرهاب للعراق

موسكو تبدي استعدادها لبحث تخفيف حظر السلاح على ليبيا


 
>>