First Published: 2017-09-13

مانشستر يونايتد يعود بين الكبار مجددا

 

فريق مان يونايتد بقيادة مدربه مورينيو يكتسح ضيفه بازل السويسري بثلاثية نظيفة في مستهل مشواره بدوري الابطال.

 

ميدل ايست أونلاين

عودة موفقة ليونايتد

مانشستر (المملكة المتحدة) - حقق مانشستر يونايتد عودة موفقة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه بازل السويسري 3-صفر على "اولدترافود" في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وبعد أن غاب عن المسابقة القارية الأم الموسم الماضي، عاد يونايتد ليلعب دوره بين الكبار مجددا بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاده في موسمه الأول معه الى احراز لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" للمرة الأولى في تاريخه، ما خوله المشاركة في دوري الأبطال كونه حل سادسا في الدوري المحلي.

ويدين يونايتد بفوزه الى البلجيكيين مروان فلايني وروميلو لوكاكو، إذ افتتح الأول التسجيل بعد دقائق معدودة على دخوله بدلا من الفرنسي بول بوغبا الذي تعرض الى اصابة في الفخذ، من تسجيل الهدف اثر عرضية من اشلي يونغ (35)، ثم عزز الثاني النتيجة في الدقيقة 53 بكرة رأسية اثر عرضية من الهولندي دالي بليند.

ووجه ماركوس راشفورد الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 84 اثر تمريرة من فلايني وتمويه ذكي من مخيتاريان.

وتضم المجموعة بنفيكا بطل البرتغال الذي فرط بتقدمه على سسكا موسكو الروسي بهدف للسويسري هاريس سيفيروفيتش (50)، وخسر على ارضه بعد تلقت شباكه هدفين للبرازيلي فيتينيو (63 من ركلة جزاء) وتيمور جمالدينوف (71).

ونجح يونايتد في فك عقدته أمام بازل الذي عاد بنقطتين من زيارتيه السابقتين الى معقل "الشياطين الحمر" حيث تعادل معهم 1-1 في الدور الثاني (مجموعات بحسب الصيغة السابقة) من موسم 2002-2003، و3-3 في الدور الأول من موسم 2011-2012.

ويأمل مورينيو أن يتخلص هذا الموسم من العقدة التي لازمته منذ تتويجه مع انتر ميلان الايطالي عام 2010، إذ فشل في تجاوز حاجز نصف النهائي خلال مواسمه الثلاثة مع ريال مدريد الإسباني ثم في مغامرته الثانية مع تشلسي الإنكليزي والتي امتدت لعامين ونصف.

وستكون الفرصة قائمة أمام البرتغالي لكي يكون أول مدرب يتوج باللقب مع ثلاث أندية مختلفة بعد أن احرز اللقب عام 2004 ايضا مع بورتو.

 

لبنان 'ينأى بنفسه' عن اجتماع وزاري عربي حول تدخلات ايران

اتصالات دولية مكثفة في فرنسا لمواجهة أنشطة إيران وحزب الله

بوتفليقة يأمل بولاية خامسة

لا أحد تحت حكم الدولة الاسلامية في العراق

سخط أفريقي على سوق العبيد في ليبيا

السيسي يشدد لهجة التحذير من المساس بحصة مصر في النيل

فرنسا تعرض استضافة مؤتمر دولي حول أزمة لبنان

الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة'

فقاعة قطرية من واشنطن عن هبوط قوات أميركية في إيران

رغم انسحاب واشنطن، 200 دولة تتشبث باتفاق المناخ العالمي

أشرف ريفي يحذر من عزل لبنان بسبب سلاح حزب الله

'جيل كامل' سيمر قبل التئام الجراح في ليبيا

الحريري من السعودية إلى فرنسا إلى دول عربية ثم لبنان

الرياض تحتج دبلوماسيا لدى برلين على تلميحات بشأن الحريري


 
>>