أسماء بن أحمد تختتم سهرات 'ليالي السليمانية'

التظاهرة الرمضانية قدمت لجمهور نوعي ووفي باقة من العروض متنوعة الألوان الثقافية.

تم في سهرة الجمعة 14 أبريل/نيسان الجاري وبحضور جمهور كبير من أحباء الثقافة والفنون ومن رواد الفضاء وفعالياته اختتام فعاليات "ليالي السليمانية" بعرض موسيقي قدمته الفنانة أسماء بن أحمد.

سهرات متعددة لجمهور نوعي وفي، حيث شهدت فضاءات المركز الثقافي بالسليمانية بإدارة الأستاذ صابر قاقي عددا من الفعاليات الثقافية والفنية والإبداعية ضمن تظاهرة رمضانية بعنوان "ليالي السليمانية"، وذلك بدعم من المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية وإدارة الموسيقى والرقص...

الموسيقى والطرب والفنون التشكيلية وغيرها من الأنشطة كانت مجالا لمهرجان رمضاني وجد جمهوره الوفي ورواد الفضاء الأنيق والسياق الثقافي من خلال احتفاء المدينة العربي بليالي رمضان الثقافية في عدد من المعالم والفضاءات التقليدية وهنا كانت السليمانية في الموعد من خلال باقة من العروض متنوعة الألوان الثقافية.

الفن التشكيلي حضر في ليالي السليمانية بمعرض فني جماعي تحت عنوان "لمع الفوانيس "ويتواصل إلى غاية يوم 30 أبريل/نيسان الجاري وهو من إعداد الفنانة لطيفة الجلاصي، حيث تنوعت الأعمال الفنية وفق تجارب وأساليب جمالية مختلفة.

هذا المعرض الجماعي "لمع الفوانيس" يضم أعمال الفنانات لطيفة الجلاصي ومريم قلال وعلياء الخليفي.

في هذه الدورة لليالي السليمانية كانت السهرة الأولى مع مجموعة محمد علي كمون يوم السبت 8 أبريل/نيسان لتتالى السهرات مع عرض دانة لروضة بن عبدالله يوم 9 أبريل/نيسان وحضرة رجال تونس الاثنين 10 أبريل/نيسان والفنان نذير بواب في "عشيري الأول" يوم الثلاثاء 11 أبريل/نيسان، وعرض سليم ونور عرجون يوم 12 أبريل/نيسان ومحمد الخشناوي وعرضه "دندري" ليكون الاختتام بعرض موسيقي للفنانة أسماء بن أحمد.

تنوع العروض والحضور الكبير للمواكبة من قبل الجمهور مثلا عنوان نجاح هذه السهرات التي تأتي ضمن بقية الفعاليات والأنشطة بالسليمانية من خلال التظاهرات ونشاط النوادي.