"المنيهلة" التونسية تنظم مهرجان الطيب الوسلاتي للمسرح

الانطلاق يكون للأنشطة بكرنفال ينشط شوارع المدينة بالدمى العملاقة.
افتتاح معرض وثائقي عن تجربة المسرحي الراحل الطيب الوسلاتي
تربص تكويني مسرحي عن التشخيص في المسرح مع عبدالرؤوف اليرماني

ضمن البرنامج الوطني تونس مدن الفنون وبدعم وإشراف من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بأريانة. تنظم دار الثقافة المنيهلة بالشراكة مع جمعية مبدعي المؤسسة الدورة الثالثة لمهرجان الطيب الوسلاتي للمسرح وذلك في الفترة من 21 - 28 ديسمبر/كانون الأول 2019.
الفعالية بمثابة التكريم تجاه صاحب تجربة مسرحية حيث تأتي من قبل دار الثقافة “أبو القاسم الشابي” بالمنيهلة بادارة فتحي المدوري لتحمل اسم المسرحي الراحل الطيب الوسلاتي، وفق برنامج متنوع حيث يكون الانطلاق للأنشطة بكرنفال ينشط شوارع المدينة بالدمى العملاقة لجمعية ستار للفنون إلى جانب افتتاح معرض وثائقي عن تجربة المسرحي الراحل الطيب الوسلاتي. وبعد الكلمات الافتتاحية لمدير دار الثقافة والمندوبة الثقافية بولاية أريانة والتكريم لعدد من نشطاء المسرح يكون المجال مع عرض لمسرحية ”أوكسيجان” لجمعية مسرح المدينة بالتضامن.
وخلال اليوم الثاني للمهرجان  22 ديسمبر/كانون الأول الجاري عرض مسرحي للأطفال ”الرداء الأخضر“ لشركة ميتوس للإنتاج. ويوم 23 ديسمبر/كانون الأول تعرض مسرحية ”الصرار والنملة” لجمعية أنصار المسرح. وفي يوم 24 ديسمبر/كانون الأول تربص تكويني مسرحي عن ”التشخيص في المسرح“ مع عبدالرؤوف اليرماني يكون المجال مع ورشة صناعة الدمى بادارة المسرحي البشير المناعي مع تربّص بخصوص مسرح الشارع مع نوار الضويوي، وتعرض مسرحية ”حالة خاصة” لجمعية الوفاء للنهوض المسرحي.
وخلال يوم 25 ديسمبر/كانون الأول يتواصل البرنامج مع التربص التكويني وورشة صناعة الدمى والعرض المسرحي ”حبيتك بالصيف” لـ  MAD Productionويوم 26 ديسمبر/كانون الأول تربص في المسرح عن "التشخيص في المسرح" مع عبدالرؤوف اليرماني ومساحة للقاء الوفاء حول الراحل الطيب الوسلاتي.
وفي يوم 27 ديسمبر/كانون الأول عرض مسرحية ”روميو” لجمعية بدر للموسيقى والفرح وصولا إلى الاختتام مع عرض مسرحية ”عمر وجوليات“ لشركة المرايا للمسرح، وتسليم شهادات التكريم والمشاركة بخصوص الضيوف والمشاركين في التربصات ونشاط الورشات  ومنح الجوائز.
المنيهلة في موعدها المتجدد مع المسرح من خلال تفاعلات فضاءاتها على المحيط الثقافي والإبداعي وذاكرة المسرح التونسي في لون وتجربة من تجاربها الصافية.