منية بوعزيز تبرز في لوحاتها طفلة حالمة

الفنانة التشكيلية تستعد لافتتاح معرضها الخاص برواق خوجة بالمهدية.

الفن والرسم والتلوين عوالم متعددة التمثلات في حياة الفنانة التي بدأت منذ سنوات الطفولة في اكتشاف شغفها وميلها نحو هذه الضروب من التعبير لتتطور مع الزمن نظرتها في هذه الحياة لعديد الأشياء لتلمس في الرسم ذلك العالم الذي رأته مجالا للاستلهام عبر الفن وهي التي كانت رغبتها شديدة في الذهاب إلى الأقاصي ضمن هذا الطريق.. طريق الفن المعبر عن الوجدان والأحاسيس والرغبات المتعددة..

منية بوعزيز فنانة تشكيلية تعددت لوحاتها الفنية التي عبرت بها ومن خلالها عن مواضيع شتى بين الطبيعة الميتة والمشاهد وباقات الورود والأزهار والتراث واللباس التقليدي والمدينة والمرأة لتبرز في أعمالها ولوحاتها تلك الطفلة الحالمة التي ترى الجمال الملون والمبثوث في المكان والزمان..

لباس تقليدي تحلت به المرأة ومدينة بمعمارها التقليدي وقد احتفت بالمرأة وهي ترتدي السفساري وطبيعة غناء وبحر... و ما إلى ذلك من عناوين فنية رأت فيها الفنانة منية بوعزيز جانبا كبيرا ومهما من كيانها ووجدانها فسعت لتمثل كل هذه المشاعر في علاقتها الحميمة بالقماشة وبالألوان.

هذه الأعمال الفنية وغيرها للفنانة التشكيلية منية بوعزيز تكون حاضرة في المعرض الفني الخاص بها وذلك في رواق خوجة بالمهدية بداية من يوم 17 يوليو/تموز المقبل وهو المعرض الذي ترى فيه وضمنه الفنانة جانبا مهما من تجربتها ومسيرتها التي تواصل العمل ضمنها من خلال تطوير التجربة الفنية والبحث والابتكار لخوض مغامرات متجددة في درب الفن والإبداع.

الفنانة التشكيلية منية بوعزيز مولودة بباريس وعن تجربتها الفنية ونشاطها التشكيلي تقول "مسيرتي الفنية كانت حافلة بالاكتشافات حيث البداية بفنون الخياطة والتصميم وقد أقمت ورشة في ذلك ولفترة سنتين ولظروف صحية صعبة توقف هذا النشاط وبفضل تشجيع أبنائي توجهت نحو الرسم وتلقيت تكوينا في مجال الفن التشكيلي مع الفنان محمد أكرم خوجة صاحب رواق الفنون علي خوجة بالمهدية من سنة 2018 إلى سنة 2024 ومع الفنانة مريم الماجري للفترة من 2020 إلى 2022. كانت القماشة ملاذي وعالمي الذي ألجأ إليه لتصبح الفرشاة وخلط الألوان بمثابة المغامرة التي تمنحني الثقة ليكون لي بمرور الأيام وبعد هذا الشغف بالرسم أسلوب فني به ميل لا يضاهى لما نسميه الإبداع التشكيلي وبدأت مع هذه الخبرات بتحسس أسلوبي الفني الذي نابع من أفكاري.. وفي سنة 2022 أصبحت من أعضاء اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين لتكون لي المناسبة السانحة للتعرف على عدد من الفنانين والفنانات في مجال الفنون البصرية ثم قادني هذا المسار إلى معرضي الشخصي الأول بعنوان 'تحولات' حيث كل عمل فني له حكايته الخاصة في مجال تجربتي الفنية والحياتية".

وتضيف "تتواصل تجربتي هذه التي أرى من خلالها الرسم عالم حلم ومحبة واستلهام لتقاسم أشياء مع الآخرين والعالم. وبخصوص مشاركاتي الفنية التشكيلية والمعارض فقد كانت لي مشاركات متعددة منها برواق خوجة وبملتقى المبدعات العصاميات بالمنستير وبملتقى الإسكندرية الدولي للفنون بالقاهرة وبمعرض اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين وبرواق الفنون سوفونيبه بقرطاج في تنظيم للفنانة التشكيلية مريم الماجري".

وتتابع "كذلك ضمن الموسوعة الفنية والنقدية بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين العرب تحت عنوان 'ألوان ديسمبر' وفي تظاهرة 'عوم فنك' بالمهدية بالتعاون بين تنسيقية الاتحاد واتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين وبالمهرجان الدولي للفنون بمارينا المنستير وصولا إلى الدورة الأخيرة للملتقى الدولي للمبدعات العصاميات في الفنون التشكيلية بالمنستير 2024...".

الفنانة التشكيلية منية بوعزيز وتجربة ونشاط فني تشكيلي ومعرض خاص بها وذلك في رواق خوجة بالمهدية بداية من يوم 17 يوليو/تموز المقبل.