First Published: 2017-01-10

أبوظبي تبادر بانشاء أول نيابة ومحكمة للسياحة في العالم

 

الامارات تسعى لتوفير مناخ تشريعي واطار قانوني وفق أرقى المعايير العالمية لدفع النشاط السياحي.

 

ميدل ايست أونلاين

لترسيخ مكانتها عالمياً كوجهة سياحية مستدامة

أبوظبي - أصدرت الامارات قراراً بإنشاء نيابة ومحكمة السياحة بأبوظبي في بادرة هي الأولى من نوعها عالمياً.

وجاء القرار في إطار جهود تعزيز المكانة التنافسية لاقتصاد إمارة أبوظبي، من خلال ترسيخ مكانتها عالمياً كوجهة سياحية مستدامة.

واكد المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي على أهمية مواكبة الخدمات القضائية والعدلية والتطور المتسارع في إمارة أبوظبي وإيجاد بنية تحتية قضائية تلبي الاحتياجات المتزايدة لمجتمع يشهد تطوراً ملموساً.

وأكد العبري أن الخطوة الجديدة ستشكل مساهمة في بناء سمعة سياحية متميزة لإمارة أبوظبي، وتعيد رسم الخريطة السياحية في المنطقة، وتمكنها من المنافسة في المجال الاقتصادي الحيوي.

وقال النائب العام لإمارة أبوظبي، المستشار علي محمد البلوشي ان سرعة ودقة الأداء عاملين أساسيين في إنجاز القضايا خاصة المرتبطة بقطاع السياحة مع الاخذ بالاعتبار قصر مدة إقامة السائحين. موضحاً أن اختصاص نيابة ومحكمة السياحة سيوفر المناخ التشريعي والإطار القانوني الذي يساعد على نمو النشاط السياحي.

وأضاف النائب العام لإمارة أبوظبي أن إنشاء نيابة ومحكمة سياحية هو مواكبة للنمو المطرد في قطاع السياحة في الإمارة، من خلال تطوير هيكلة القضاء وإرساء منظومة قضائية متخصصة وفق أرقى المعايير العالمية.

واشار إلى أن هذه الخطوة ستساهم في إيجاد قاعدة بيانات واضحة للمسائل القانونية التي قد تواجه السائح خلال وجوده في الدولة، وخاصة تلك الناجمة عن الاختلاف بين ثقافات الشعوب وكذلك القوانين المعمول بها بين دولة وأخرى، وبالتالي يمكن إيجاد الحلول التشريعية والتثقيفية للحد من تلك الاشكاليات بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، إذ تختص بالقضايا البسيطة والمخالفات المرتكبة من قبل السياح لضمان سرعة الفصل فيها.

ووفقاً لآخر إحصائيات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الصادرة الإثنين، ارتفع إجمالي عدد ليالي الإقامة للنزلاء بفنادق الإمارة إلى 10.91 ملايين ليلة خلال 11 شهراً الأولى من عام 2016 مقابل 10.88 ملايين ليلة خلال الفترة نفسها من عام 2015.

وكشفت الإحصاءات الرسمية، أن إجمالي الإيرادات الفندقية خلال 11 شهرا الأولى من عام 2016 بلغ 5.44 مليارات درهم (1.482 مليار دولار) مقابل 5.99 مليارات درهم (1.632 مليار دولار) في الفترة نفسها من عام 2015.

وتشير احصائيات مؤسسة بزنس مونيتور إنترناشونال للأبحاث، إلى أن عدد السياح القادمين إلى الإمارات بلغ نحو 17.67 مليون سائح في عام 2016 مقارنة مع 16.47 مليون سائح في العام 2015، بنمو قدره 7.6%، وبإجمالي عائدات تصل إلى 70.5 مليار درهم (19.2 مليار دولار).

وأبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أكبر الإمارات السبع من حيث المساحة وعدد السكان، وتعادل مساحتها حوالي 87% من إجمالي مساحة الدولة وتقع في الجزء الجنوبي منها.

 

استعادة حي الفاروق المقابل لجامع النوري المدمر في الموصل

روحاني يعثر على فرصة في عزلة قطر

عيد بلا دولة اسلامية ولا مئذنة حدباء في الموصل


 
>>