First Published: 2017-03-18

نقيب الممثلين السوريين يصالح سيرين عبدالنور

 

النجمة اللبنانية تعبر عن سعادتها الكبيرة بإنتهاء أزمة منعها من دخول سوريا لتصوير مشاهد مسلسلها الرمضاني الجديد 'قناديل العشاق'.

 

ميدل ايست أونلاين

الاعلى أجرا في الدراما اللبنانية

بيروت - عبرت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور عن سعادتها الكبيرة بإنتهاء أزمة منعها من دخول سوريا لتصوير عدد من مشاهد مسلسلها الجديد "قناديل العشاق".

وتعرضت النجمة اللبنانية الاعلى اجرا في الدراما اللبنانية في الوقت الحاضر الى موجة من الاستياء من طرف الفنانين السوريين واعتراضهم عن عملها في مسلسلات سورية ضخمة في حين انهم الاجدر منها بذلك.

وتم حل الاشكال بعد اتصال هاتفي بين نقيب الفنانين السوريين، زهير رمضان، ونقيب الفنانين المحترفين في لبنان، شادية زيتون دوخان.

واتصل زهير رمضان بالممثلة المصرية واقنعها بانه مرحب بها في سوريا للعمل.

وشهد "قناديل العشاق" ازمة عندما تقدّم بعض الممثلين السوريين المقيمين في سوريا بشكوى جماعية لنقيبهم، يعربون فيها عن غضبهم من دخول فنانة لبنانية إلى الدراما السورية فيما هم يعيشون في بلادهم رغم الظروف السيئة، وهناك العديد منهم أحق بالتمثيل منها.

واضاف الممثلون، أن الاشكال لا يرتبط بسيرين عبدالنور، بل بأي فنان سيأتي إلى سوريا، ليأخذ دوراً مهما في الدراما، بينما هم اكثر من يساندونها في محنتها المرتبطة بقلة الانتاج بسب الحرب.

ويشارك في بطولة "قناديل العشاق" محمود نصر، رفيق علي أحمد، عبد المنعم عمايري، حسام تحسين بك، خالد القيش، وفاء موصلي، وديما قندلفت، وهو من تأليف خلدون قتلان، وإخراج سيف الدين سبيعي.

وأضافت سيرين، أنها تشكر نقيب سوريا ونقيب لبنان للتدخل وإنهاء الأزمة، مضيفة أنها ستذهب إلى سوريا قريباً لتصوير مشاهدها، هناك تمهيداً لعرض المسلسل في رمضان المقبل.

وأرسل رمضان خطاباً رسمياً موجهاً لنقيب لبنان، أعلن فيه ترحيبه بمجيء سيرين للتصوير في سوريا، وأنه سيستقبلها في مكتبه بمقر النقابة، موضحاً أنه لم يخاطب أي جهة بالدولة أو المنافذ الحدودية لمنع دخولها، وأن كل ما ورد في وسائل الإعلام يجافي الحقيقة.

ويشارك في بطولة "قناديل العشاق" رفيق علي أحمد، عبدالمنعم عمايري، حسام تحسين بك، خالد القيش، وفاء موصلي، وديما قندلفت، وهو من تأليف خلدون قتلان.

ويتولى إخراج العمل الدرامي سيف الدين السبيعي قصة وسيناريو الكاتب خلدون قتلان.

والمسلسل عبارة عن فانتازيا تاريخية تختلف عن السائد في الدراما الرمضانية وفقا لصناعه، وسيصور في حارات دمشق من باب توما القديمة إلى حارة القشلة.

وكشفت شركة "سما الفن" عن بطل مسلسلها الجديد "قناديل العشاق" أمام النجمة والمغنية اللبنانية، وهو الممثل السوري محمود نصر، الذي حقق نجاحا بارزاً في السنوات الأخيرة في عدد من المسلسلات والأفلام السينمائية.

وسيؤدي نصر شخصية "ديب" الحمّال، الشاب الشامي الفقير. والذي ستقع "إيف" اليهودية (سيرين عبدالنور) في حبه. وهي صاحبة صوت جميل، تهرب من جبل لبنان بسبب الظروف الصعبة والسيئة، التي تمر بها، الى حارة "قناديل العشاق".

وكانت سيرين غابت العام الماضي عن السباق الرمضاني، وكان عملها الدرامي الرمضاني الأخير هو مسلسل "24 قيراط" الذي شاركها فيه الممثل عابد فهد والممثلة ماغي بوغصن.

 

روحاني يعثر على فرصة في عزلة قطر

عيد بلا دولة اسلامية ولا مئذنة حدباء في الموصل


 
>>