First Published: 2017-04-13

سعد لمجرد ينتزع حرية مقيدة بشروط

 

الفنان المغربي يغادر السجن مع إلزامه بعدم مغادرة التراب الفرنسي وحمل سوار إلكتروني لتعقب تحركاته ضمن مساحة مُحددة سلفا.

 

ميدل ايست أونلاين

انفراجة نسبية في قضية الاغتصاب

باريس - غادر الخميس الفنان المغربي سعد لمجرد السجن بشكل مؤقت مع إلزامه بحمل سوار إلكتروني لتعقب تحركاته، في انفراجة اولى لقضية شغلت الرأي العام العربي لوقت طويل.

وأعلن محامي المغني المغربي الشهير أن محكمة الاستئناف بالعاصمة الفرنسية باريس، قضت بإفراج مؤقت عن موكله المسجون منذ أكثر من خمسة شهور بتهمة "الاغتصاب".

وأفادت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن المحامي إيريك ديبون موريتي أن لمجرد "سيغادر مساء الخميس سجن فلوري ميروجيس، غير أنه سيكون ملزما بحمل سوار إلكتروني" لتعقّب تحركاته.

ووفق المصادر نفسها، فإن الفنان المغربي لن يكون حرا في تنقله من مكان لآخر، كما لن يكون بإمكانه مغادرة الأراضي الفرنسية، حيث يتعين عليه البقاء رهن إشارة القضاء، إلى حين ثبوت براءته.

ومن المفترض أن يقيم النجم المغربي بالشقة التي يستأجرها والداه البشير عبدو ونزهة الركراكي منذ أسابيع بالدائرة الخامسة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكانت هيئة دفاع الفنان الملقب بـ"المعلم" قد تقدمت بطلب للقضاء الفرنسي لتمكين موكلها من مغادرة السجن، والخضوع لإقامة جبرية في انتظار محاكمته.

وألقت الشرطة الفرنسية على لمجرد في 26 أكتوبر/تشرين أول الماضي، بينما كان في فندق الشانزيليزيه يستعدّ لإحياء حفل غنائي بقصر المؤتمرات في باريس، قبل أن تحبسه على ذمة التحقيق، على خلفية اتهامه من قبل فتاة فرنسية في الـ 20 من عمره باغتصابها.

واتخذت القضية مجرى جديدا بعد اثبات الطب الشرعي الفرنسي عدم وجود أي أثر للحمض النووي للمجرد على جسد الفتاة، مما ينفي ادعاءاتها بأنه أقام علاقة جنسية معها رغماً عنها.

وأكدت وسائل إعلام مغربية أن لمجرد اعترف باصطحابه للفتاة إلى غرفته الخاصة بأحد الفنادق في باريس، ولكنه نفى اعتداءه عليها بالضرب أو إقامة علاقة جنسية معها.

وطالب بالتثبت من كاميرات الفندق التي ستثبت أن الفتاة خرجت من غرفته سالمة دون أن يبدو عليها أي آثار للضرب.

وأثار إيقاف المغني ضجة واسعة في صفوف محبّيه سواء في بلده المغرب أو في غيرها من البلدان العربية التي يحظى فيها بشعبية كبيرة.

ويعتبر لمجرد من أشهر الفنانين الشباب بالمغرب، حيث حطمت أغانيه أرقاماً قياسية، في عدد الزيارات بموقع يوتيوب، (أغنية "معلم" التي أطلقها في 2015 شوهدت حوالي 382 مليون مرة)، لتتصدر التصنيف الرسمي للأغاني العربية الأكثر مشاهدة على "يوتيوب" للعام 2016.

 

العبادي: تنظيم الدولة الاسلامية ينهار في تلعفر

البارزاني يشترط ضمانات دولية مكتوبة لتأخير استفتاء الانفصال

أوبك تجري تقييما جديدا لمستوى الالتزام بخفض الانتاج في سبتمبر

الجيش اللبناني يقترب من حسم معركته ضد الدولة الإسلامية

القوات العراقية تقتحم مركز قضاء تلعفر

قضية ضد رئيس ومفتي تونس لمساندتهما مبادرة المساواة في الارث

عواصم خليجية تطوي الخلاف مع بغداد لتحجيم النفوذ الإيراني

ماتيس في بغداد للتفاهم على تلعفر

جماعة ليبية مسلحة تصد المهاجرين عن أوروبا

الأردن وتركيا مع احياء مفاوضات فاعلة بين اسرائيل وفلسطين

معركة تلعفر تنذر بمآس انسانية شبيهة بمآسي الموصل

توقعات بانخفاض شهري حاد في امدادات أوبك

حزب الله يستخدم لأول مرة طائرات بلا طيار في سوريا

القوات العراقية تستعيد السيطرة على أربع قرى غرب تلعفر


 
>>