First Published: 2017-09-10

'هاتريك' رائع لميسي في دربي كاتالونيا

 

النجم الارجنتيني يقود فريقه برشلونة الى تحقيق فوز ثالث على التوالي على حساب ضيفه اسبانيول بخماسية نظيفة، وتعادل مخيب لريال.

 

ميدل ايست أونلاين

أول 'هاتريك' لميسي في الدوري

مدريد - تحضر ريال مدريد حامل اللقب لبدء حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا، بتعادل مخيب آخر على أرضه ضد ليفانتي 1-1 السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما قاد الارجنتيني ليونيل ميسي برشلونة الى تحقيق فوز ثالث على التوالي على حساب ضيفه اسبانيول 5-صفر في دربي كاتالونيا.

ورفع برشلونة رصيده الى 9 نقاط مقابل 7 لاشبيلية الفائز على ايبار 3-صفر و6 لكل من ريال سوسييداد الذي يحل الاحد على ديبورتيفو لاكورونيا وليغانيس، فيما تراجع ريال مدريد الى المركز السادس مع 5 نقاط.

ودخل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الى هذه المباراة التي جمعته بفريق لم يفز في "سانتياغو برنابيو" سوى مرة واحدة في زياراته الـ12 الأخيرة (شباط/فبراير 2007)، وهو يبحث عن تعويض تعادله في المرحلة السابقة على أرضه أمام فالنسيا (2-2) في مباراة كانت متخلفا خلالها حتى الدقائق السبع الأخيرة.

لكنه اكتفى بنقطة مجددا أمام الممثل الآخر لمدينة فالنسيا، وذلك في ظل استمرار غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اوقف لخمس مباريات بسبب دفعه الحكم خلال لقاء ذهاب الكأس السوبر ضد برشلونة، وهو سيعود الى الفريق في المرحلة الخامسة ضد ريال بيتيس.

ويستهل ريال حملة الدفاع عن لقبه القاري حيث يلعب على أرضه ايضا الأربعاء المقبل ضد ابويل نيقوسيا القبرصي في المجموعة الثامنة التي تضم ايضا بوروسيا دورتموند الألماني وتوتنهام هوتسبر الإنكليزي.

وقال زيدان الذي نجح فريقه بالتسجيل في المباراة الرسمية الـ71 على التوالي "هذه اللحظات هي جزء من الموسم، يجب فقط التحليل وتغيير ذلك. لسنا سعداء بادائنا خصوصا في الشوط الاول. ما أزعجني اليوم هو تعاملنا مع الكرة. ثم تلك اللامبالاة...".

ولم تكن بداية ريال مثالية على الإطلاق امام 67 الف متفرج في العاصمة، إذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 12 اثر رمية جانبية للضيوف نفذها ايفان لوبيز طويلة من الجهة اليمنى، وصلت الى ايفي فسيطر عليها وتخلص من دانييل كارفاخال قبل أن يطلقها في شباك كيكو كاسيا الذي لعب اساسيا على حساب الكوستاريكي كيلور نافاس العائد من تصفيات كونكاكاف المؤهلة الى مونديال 2018.

وضغط ريال سعيا خلف العودة الى المباراة لكنه تعرض لضربة أخرى بإصابة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة ما دفع زيدان الى استبداله بالويلزي غاريث بايل (28).

وعلق ريال على اصابة بنزيمة في بيان "اصيب بنزيمة بالعضلة نصف الغشائية لفخذه الايمن". وبحسب الصحف المحلية، سيغيب بين 4 و6 اسابيع عن الملاعب.

وأطلق النادي الملكي اللقاء من نقطة الصفر في الدقيقة 36 عندما أدرك لوكاس فاسكيز التعادل اثر ركلة ركنية وصلت الى القائد العائد من الايقاف سيرخيو راموس الذي حولها برأسه، فصدها الحارس ثم سقطت أمام فاسكيز الذي تابعها في الشباك.

- طرد ثالث منذ بداية الموسم -

وضغط ريال بعدها وحصل على عدد من الفرص دون أن ينجح في الوصول الى الشباك لما تبقى من الشوط الأول، ولم يتغير الوضع في بداية الثاني رغم مواصلته تهديد مرمى ضيفه، ما اضطر زيدان الى اشراك ايسكو، القادم من مشاركة مميزة مع اسبانيا في تصفيات مونديال 2018 حيث سجل ثلاثة أهداف ضد ايطاليا (3-صفر) وليشتنشتاين (8-صفر)، بدلا من الشاب ماركوس لورنتي الذي كان يخوض مباراته الأولى كأساسي مع الفريق الأول.

وواصل ريال الذي اراح مدربه صانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش، ضغطه وحصل على فرصة للبرازيلي مارسيلو الذي توغل قبل أن يسدد كرة ارضية قوية صدها الحارس ببراعة مجددا، ثم فقد البرازيلي اعصابه وركل الكولومبي جيفرسون ليرنا خلال سقوطهما ارضا بعد هذه الفرصة، فتلقى بطاقة حمراء (89) وأصبح ثالث لاعب يطرد من ريال منذ بداية الموسم بعد رونالدو (الكأس السوبر) وراموس.

ودافع زيدان عن تدوير لاعبيه في مباراة باكرة انطلقت الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي "لن أحدث ثورة في ما أريد القيام به، بسبب مباراة واحدة سيئة. اثق بهذا الفريق ويجب ان نلعب افضل، لا شيء أكثر من ذلك".

- نزهة لميسي -

وعلى ملعب "كامب نو" أمام 72 الف متفرج، سجل ميسي هدفين في الشوط الاول وحقق الهاتريك في الثاني مانحا فريقه الفوز على اسبانيول 5-صفر.

وافتتح ميسي التسجيل بمراوغة جميلة داخل المنطقة بعد ان استلم تمريرة وهو بوضع تسلل (26)، ثم استفاد من خطـأ دفاعي ليترجم تمريرة الظهير جوردي البا داخل الشباك (35).

وفي الشوط الثاني، سجل ميسي هدفه الثالث، قبل ثوان من دخول الفرنسي عثمان ديمبيلي، بعد محاولة من الاوروغوياني لويس سواريز وتمريرة جديدة من البا (67). ورفع ميسي رصيده الى 5 اهداف في 3 مباريات في الليغا واضاف الهاتريك الـ27 بفارق 5 عن المتصدر رونالدو.

وشارك ديمبيلي (20 عاما) لاول مرة، بعد انتقاله من بوروسيا دورتموند الالماني في صفقة قد تصل قيمتها الى 147 مليون يورو مع الحوافز والمكافآت، وذلك بعد رحيل البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

وقبل انتهاء المباراة، سجل بيكيه الهدف الرابع من رأسية اثر ركنية (87)، ثم مرر ديمبيلي كرة مقشرة الى سواريز الذي اضاف الخامس (90).

وفشل اتلتيكو مدريد بالاستفادة من تعادل جاره، عندما عاد بدوره بنقطة التعادل السلبي من ارض فالنسيا.

وغاب عن كولتشونيروس مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان الموقوف.

وحرم حارس فالنسيا البرازيلي نيتو لاعبي المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني من التسجيل.

وحقق اشبيلية فوزا صريحا على ضيفه ايبار بثلاثية حملت توقيع البرازيلي باولو غانسو (46) والفرنسي وسام بن يدر (76) ونوليتو (90).

 

بوتفليقة يأمل بولاية خامسة

لا أحد تحت حكم الدولة الاسلامية في العراق

سخط أفريقي على سوق العبيد في ليبيا

السيسي يشدد لهجة التحذير من المساس بحصة مصر في النيل

فرنسا تعرض استضافة مؤتمر دولي حول أزمة لبنان

الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة'

فقاعة قطرية من واشنطن عن هبوط قوات أميركية في إيران

رغم انسحاب واشنطن، 200 دولة تتشبث باتفاق المناخ العالمي

أشرف ريفي يحذر من عزل لبنان بسبب سلاح حزب الله

'جيل كامل' سيمر قبل التئام الجراح في ليبيا

الحريري من السعودية إلى فرنسا إلى دول عربية ثم لبنان

الرياض تحتج دبلوماسيا لدى برلين على تلميحات بشأن الحريري

برلين تحقق في تلاعب قطر باستثمارات في دويتشه بنك

القوات العراقية تتقدم في الصحراء لتأمين الحدود مع سوريا

لا استقرار في لبنان في ظل سلاح حزب الله

الحريري: اقامتي بالسعودية لإجراء مشاورات حول الوضع في لبنان

القاهرة تحقق مع متشدد ليبي يشتبه بتدبيره هجوم الواحات

لقاء الحريري بماكرون يعزز استقرار لبنان

الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة

سليم الجبوري يحذر من عسكرة المجتمع العراقي


 
>>