First Published: 2017-09-13

مهرجان الأردن الدولي للأفلام يكرم ياسر المصري

 

المهرجان يحتفي بالممثل الأردني بعد ان لفت إليه الأنظار بتجسيده شخصية الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر في الجزء الثاني من مسلسل 'الجماعة'.

 

ميدل ايست أونلاين

قدم عشرات الأفلام والمسلسلات في الأردن

عمان - يكرم مهرجان الأردن الدولي للأفلام في دورته الخامسة التي تنطلق الخميس الممثل الأردني ياسر المصري الذي لفت إليه الأنظار في شهر رمضان الماضي بتجسيده شخصية الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة".

قدم المصري (46 عاما) عشرات الأفلام والمسلسلات في الأردن قبل أن يشق طريقه إلى القاهرة في 2011 من خلال فيلم "كف القمر" من إخراج خالد يوسف، وقدم بعده عددا من الأعمال التلفزيونية.

وتنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين مهرجان الأردن الدولي للأفلام في الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر/أيلول بمشاركة أفلام من مصر والإمارات وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا والسويد ورومانيا وهولندا والصين واستراليا والبرازيل والهند وكوسوفو إضافة إلى الأردن.

ومن الأفلام الأردنية المشاركة في المهرجان "سلمى" إخراج عبادة الضمور و"ميزان" إخراج أنس ارشيدات و(ليلى) إخراج يزن الروسان. ويقام حفل الافتتاح على مسرح المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأربعاء عن مدير المهرجان المخرج محمد الضمور قوله "المهرجان في دورته الدولية لهذا العام، والذي تعكسه حجم المشاركة الواسعة من عدد من الدول، يمثل خطوة للأمام".

وتقام على هامش المهرجان (ورشة صناعة الأفلام بالموبايل) في الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر/أيلول ويقدمها المخرج أحمد الفالح.

كما يستضيف المهرجان المخرج السينمائي العراقي محمد شكري جميل (79 عاما) للحديث عن مشواره الفني الذي امتد لأكثر من أربعة عقود.

 

سلامة يدعو لتشريك مؤيدي القذافي في العملية السياسية بليبيا

وفاة مهدي عاكف المرشد السابق للإخوان المسلمين

'النجباء' تمهد لفتح طريق امدادات السلاح الإيرانية لسوريا

استفتاء الانفصال ورقة ضغط كردية لتحسين شروط التفاوض مع بغداد

دول الجوار الليبي تبحث في القاهرة تطورات الأزمة السياسية

تركيا المتوجسة من الانفصال تدعو البرزاني للتخلي عن عناده

السراج يطالب أميركا برفع الحظر عن تسليح قوات الرئاسي

اقتراح تقديم الانتخابات يثير مخاوف من جدل عقيم في لبنان

اعتراض أممي يزيد الضغوط لمنع الاستفتاء في كردستان


 
>>