First Published: 2017-11-09

ستريب وهانكس يفتحان ملفات الفساد في 'المنشور'

 

فيلم المخرج العالمي ستيفن سبيلبرغ يتناول تسريب أوراق سرية معروفة بوثائق البنتاغون بشأن الضلوع العسكري لأميركا في فيتنام.

 

ميدل ايست أونلاين

لأول مرة يجتمعان في فيلم

لوس أنجليس (الولايات المتحدة) - تنتظر صالات السينما العالمية في 22 ديسمبر/كانون الأول فيلم المخرج العالمي ستيفن سبيلبرغ "ذا بوست" الذي يجمع بين صاحبة الأوسكار ميريل ستريب والنجم توم هانكس.

ويتناول "ذا بوست" نشر صحيفة واشنطن بوست عام 1971 لما عرف باسم "وثائق البنتاغون" بشأن الضلوع السياسي والعسكري الأميركي في فيتنام والتي احتلت عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم عندما تحدى رئيس تحرير الصحفية وناشروها الحكومة الاتحادية الأميركية بشأن حقهما في نشر الوثائق.

والفيلم الذي يتنبأ له النقاد بترشيحه للأوسكار العام المقبل 2018 يقدم عملية التستر على الفساد والتي دامت في الولايات المتحدة خلال فترة رئاسة أربعة رؤساء، فتقوم أول ناشرة صحف في البلدة بالتعاون مع محرر متمكن من عمله بالتحالف في معركة غير مسبوقة بين الصحافة والحكومة.

وتحاول الصحفية كاثرين غراهام التي تلعب دورها ميريل ستريب مع صديقها المحرر بن برادلي الذي يجسد شخصيته توم هانكس كشف بعض الأكاذيب التي قدمتها الولايات المتحدة أثناء حربها في فيتنام.

ويعد ميريل ستريب وتوم هانكس من بين أكثر الممثلين شهرة في جيلهما وهما يشاركان للمرة الأولى معا في فيلم الدراما السياسية "ذا بوست".

ويشارك ستريب هانكس بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم من ابرزهم اليسون بري وسارة بولسون وكاري كون وبروس غرينوود.

ويقدم سبيلبرغ فيلمه الجديد بعد أن اشتعلت بداية العام معركة بين الصحافة ودونالد ترامب حيث وصف الرئيس الاميركي أكثر من صحيفة بأنها تبث أخبارا زائفة ووهمية.

وكان ترامب وصف ستريب بأنها ممثلة "مبالغ في تقديرها" بعدما انتقدته لسخريته من صحفي معوق خلال كلمتها في حفل جوائز غولدن غلوب في يناير كانون/الثاني.

ونالت ميريل ستريب ترشيحها الـ20 لنيل جائزة الأوسكار، عن دورها في فيلم "فلورنس فوستر جينكيز" ونال الممثل الأميركي توم هانكس استحسان النقاد عن أحدث أفلامه "سولي".

ويستعد ستيفن سبيلبرغ لتصوير فيلم "اختطاف إدغاردو مورتارا" المقتبس عن رواية المؤرخ ديفيد كيرتزر.

وفي مارس/آذار 2018 سيعرض فيلمه "ريدي بلاير وان" المستوحى من رواية ارنست كلاين الصادرة عام 2011، عن مجموعة من اللاعبين في لعبة فيديو في المستقبل، وهي أحدث رواية شبابية للبالغين التي تتحول إلى فيلم لهوليوود.

 

أول حكم عراقي بالإعدام على مواطنة أوروبية بتهمة الارهاب

نساء وأطفال يموتون مجمدين بين سوريا ولبنان

نائب ترامب يتعهد بدعم قوي للرئيس المصري في محاربة الارهاب

بوتفليقة وأويحيى لا يجتمعان في انتخابات واحدة

استئناف الرحلات في مطار معيتيقة بعد المعركة الدامية

النواب العرب يقاطعون كلمة نائب ترامب في الكنيست

أزمة كردستان العراق تتحسس طريق الحل في بغداد

البرلمان العراقي يفشل في حسم موعد الانتخابات

فتح محتمل لباب التجنيد أمام الكويتيات يقسّم البرلمان

السيسي وعنان يترشحان لانتخابات الرئاسة في مصر

ألفا حالة اختناق جراء عاصفة ترابية في العراق


 
>>