First Published: 2017-11-09

عالم هاري بوتر الخيالي يسافر إلى الهواتف الذكية

 

بوكيمون غو تنقل 'هاري بوتر: السحرة يتحدون' الى الهواتف المحمولة لخوض مطاردة تشبه الواقع وعمل تعاويذ سحرية والتصدي لوحوش خيالية مستوحاة من السلسلة الشهيرة.

 

ميدل ايست أونلاين

لم يتم الاعلان عن موعد إصدار اللعبة الجديدة

واشنطن - قالت شركتا نيانتيك مطورة لعبة بوكيمون غو وورانر برذرز إنتراكتف إنترتينمنت الأربعاء إنهما ستنتجان لعبة جديدة تنقل عالم "هاري بوتر" الخيالي إلى الهواتف المحمولة.

وسوف تتيج اللعبة المسماة "هاري بوتر: السحرة يتحدون" والمستوحاة من العالم الخيالي للمؤلفة جيه.كيه رولينغ لمستخدمي الهواتف المحمولة خوض مطاردة تشبه الواقع وعمل تعاويذ سحرية والعثور على قطع أثرية وتشكيل فرق والتصدي لوحوش خيالية وشخصيات من سلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة.

واستخدام اللعبة لمواقع واقعية يتشابه مع لعبة بوكيمون غو التي أنتجتها شركة نيانتيك وأصبحت في يوليو/تموز 2016 أول تطبيق على مستوى السوق لتقنية الواقع المعزز وتتيح للمستخدمين الإمساك بشخصيات تظهر في الواقع المحيط بهم بعد أن تحولها اللعبة إلى رسوم متحركة.

ولم يعلن موعد إصدار اللعبة الجديدة، لكن نيانتيك وورانر برذرز إنتراكتف إنترتينمنت قالتا إنه سيجري الكشف عن مزيد من التفاصيل العام المقبل.

وسوف تصدر شركة ورانر برذرز بيكتشرز، منتجة علامة أفلام "هاري بوتر" التي حققت مبيعات بلغت إجمالا 7.7 مليار دولار، فيلم "الوحوش المذهلة وأين تجدها-2" وهو الجزء الثاني ضمن سلسلة أفلام جديدة تعد استكمالا لعالم هاري بوتر الذي قدمته الكاتبة رولينغ في رواياتها.

وانتشرت حمى لعبة بوكيمون في العالم فملأ محبو "بيكاتشو" و"سنورلاكس" الأماكن العامة يتعقبون البوكيمونات ويتحركون في كل اتجاه ممسكين بهواتفهم المحمولة.

حققت اللعبة الشهيرة شهرة واسعة وشعبية لم تكن تتوقعها شركة "نيانتيك" المصنعة للعبة التي أصبحت ظاهرة في عصر ألعاب الهواتف الذكية.

وجاء هذا الانتشار في فترة قصيرة فمنذ طرحها اجتذبت محبي الألعاب في شتى أرجاء العالم من الساعين إلى تعقب شخصيات اللعبة والإمساك بها.

لكن حدث تراجع خلال فترة طرح التطبيق في معظم آسيا وأميركا اللاتينية وفرنسا، ولا توجد أي أرقام رسمية بشأن عدد مرات تحميل الجمهور للعبة "بوكيمون غو"، لكن بيانات أعدتها "أكسيوم كابيتال" أشارت إلى أن أكثر من 10 ملايين شخص عزفوا عن استخدام اللعبة منذ منتصف يوليو/تموز.

وكانت مؤشرات الاستخدام اليومية للعبة قد قفزت لتسجل نحو 45 مليون مستخدم في 17 يوليو/تموز، لكن الأرقام تراجعت بحلول 16أغسطس/آب لتهبط إلى أكثر من 30 مليون مستخدم، فاقدة أكثر من 10 ملايين مستخدم خلال شهر واحد.

والمثير للانتباه أن التراجع حدث في مرحلة طرح اللعبة في شتى أرجاء البرازيل وإندونيسيا والفلبين وعشرات الدول الأخرى، وهو ما يعني أن حدوث التراجع في شعبية اللعبة يشهد بداية نمو في مناطق جديدة.

 

بوتفليقة يأمل بولاية خامسة

لا أحد تحت حكم الدولة الاسلامية في العراق

سخط أفريقي على سوق العبيد في ليبيا

السيسي يشدد لهجة التحذير من المساس بحصة مصر في النيل

فرنسا تعرض استضافة مؤتمر دولي حول أزمة لبنان

الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة'

فقاعة قطرية من واشنطن عن هبوط قوات أميركية في إيران

رغم انسحاب واشنطن، 200 دولة تتشبث باتفاق المناخ العالمي

أشرف ريفي يحذر من عزل لبنان بسبب سلاح حزب الله

'جيل كامل' سيمر قبل التئام الجراح في ليبيا

الحريري من السعودية إلى فرنسا إلى دول عربية ثم لبنان

الرياض تحتج دبلوماسيا لدى برلين على تلميحات بشأن الحريري

برلين تحقق في تلاعب قطر باستثمارات في دويتشه بنك

القوات العراقية تتقدم في الصحراء لتأمين الحدود مع سوريا

لا استقرار في لبنان في ظل سلاح حزب الله

الحريري: اقامتي بالسعودية لإجراء مشاورات حول الوضع في لبنان

القاهرة تحقق مع متشدد ليبي يشتبه بتدبيره هجوم الواحات

لقاء الحريري بماكرون يعزز استقرار لبنان

الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة

سليم الجبوري يحذر من عسكرة المجتمع العراقي


 
>>